إجتماع قادة سلاح الجو الخليجي في يونيو
البحرين تدرب طياري الاردن على quot;الكوبراquot;

مهند سليمان من المنامة: بدأ سلاح الجو الملكي البحريني بعقد عدد من دورات إنعاش طيران على طائرات الكوبرا لعدد من الضباط الطياريين الاردنيين في اطار التعاون المشترك بين البلدين، وحصل الطيرانيين الاردنيين على تدريبات بحرينية من قبل مدربين يتمتعون بكفاءة عالية ساهمت في رفع مستوى وقدرات الطيارين المتدربين الذي أثنوا على مستوى التدريب.

وكانت اللجنة المشتركة بين البلدين التقت قبل اسابيع قليلة وتم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكري الثنائي والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير هذا التعاون، كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات في مجال التدريب وإجراء عدد من التمارين المشتركة مع التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات الثنائية بين الجانبين لأهميتها في دعم وتعزيز عمل اللجنة المشتركة تنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى لقوة الدفاع وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

على صعيد اخر من المقرر ان تستضيف البحرين يونيو المقبل اجتماع قادة القوات الجوية في مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي سيعقد تحت مضلة الامانة العامة لمجلس التعاون.

وذكرت معلومات ان الإجتماع تشاوري بين قادة الاسلحة والقوات الجوية لدول المجلس ، ويأتي في ظل التنسيق الدائم والتكامل بين اسلحة الجو.

ومن المتوقع ان يناقش الاجتماع التطورات الامنية على الساحة الاقليمية وسبل التعاون الخليجية في حال اندلاع اي حروب في المنطقة إلى جانب التأكيد على استمرار الدورات والتمارين المشتركة.