غزة: اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم انه ليس معنيا بتبكير موعد الانتخابات للكنيست الاسرائيلي.
ونقلت الاذاعة العبرية عن اولمرت قوله اليوم quot; انه مع ذلك سيحترم اي قرار يتخذه الكنيست باغلبية الاصوات بشأن تبكير موعد الانتخاباتquot;.

ومن المتوقع ان يجتمع اعضاء حزب العمل الاسرائيلي اليوم للبحث في امكانية تأييد الاقتراح الداعي لحل الكنيست والدعوة لاجراء انتخابات عامة في اسرائيل بعد التحقيق مع رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت بتهم تتعلق بقضايا فساد.
من جهته اعتبر وزير المالية الاسرائيلي من حزب (كاديما) روني بار اون quot; انه لا يعقل ان يواصل وزير صوت الى جانب تسبيق موعد الانتخابات مزاولة مهام منصبه في الحكومةquot;.

واضاف الوزير بار اون في مقابلة اذاعية quot;ان وزراء حزب العمل سيضطرون الى تقديم ايضاحات للجمهور حول الاسباب التي قد تحدو بهم الى الانسحاب من الحكومة والاعلان عن انتخابات مبكرةquot;.
واعتبر quot; ان الدعوة لانتخابات لا يجب ان تجري في الوقت الذي نمر بحالة من عدم الوضوح بالنسبة لحماس وسوريا والتهديد الايرانيquot;.

وكانت مصادر في حزب العمل الاسرائيلي الذي يقوده وزير الدفاع ايهود باراك اكدت اليوم ان اجتماع اليوم الخاص باعضاء الحزب بالكنيست سيكون حاسما وسيتناول موقف الكتلة البرلمانية في الحزب من مشروع القانون القاضي بحل الكنيست.
ومن المقرر ان يصوت الكنيست الاسرائيلي بكامل هيئته على مشروع قانون الانتخابات العامة بالقراءة التمهيدية بعد غد الاربعاء.

وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت حذر امس اعضاء حزب العمل شريكه في الائتلاف الحكومي بانه سيقدم على اقالتهم اذا ايدوا مشروع القانون لدى التصويت عليه في الكنيست.
ووفقا لمصادر اسرائيلية فان ابعاد حزب العمل من الحكومة سيترك اولمرت من دون اغلبية تشريعية وسيفتح الطريق امام انتخابات مبكرة قد تعطل محادثات اسرائيل مع الفلسطينيين