حمص (سوريا)، بيروت: أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن quot;أن أمتنا استطاعت ان تهزم عدونا في أكثر من حرب ، في حرب تموز وفي تبادل الأسرى ومن قبل في أيار 2000 وخلال حرب تشرين عام 73 وبعد أن كان يعتقد أنه لا يهزم فهزم وقهر جيشه واليوم تفتش قياداته السياسية عن كيفية استعادة ثقة الجمهور أما أجهزته العسكرية والأمنية فهي تتخبط بسبب حرب تموز وعملية الرضوان التي أذلت كيان العدو وهذا ما ورد على ألسنة قادة العدو قبل الأصدقاءquot;.

واعتبر النائب الحاج حسن في كلمة له في حفل الإفطار الذي أقامته هيئة دعم المقاومة الإسلامية في مدينة حمص بسوريا quot;أن الحلف والخط الذي يجمع لبنان المقاوم وسوريا وإيران هو محور الخير والإرادة وسوريا هي عرين العروبة التي استطاعت أن تهزم كل المؤامرات التي أرادت النيل منها، وإنجاز لسوريا أن تستقبل بعد سنوات وفوداً أجنبية على أعلى المستويات رغم التعكير المتعمد والفاشل الذي يأتي من هنا وهناك ويريد أن يستهدف سوريا إقليمياً ودولياً مخاطباً الذين أرادوا أن يزرعوا إسفيناً بين لبنان وسوريا وأن يبعدوا بين الشعبين الشقيقين والدولتين الشقيقتين الجارتين تاريخياً وحاضراً ومستقبلاً بأننا كنا وسنبقى أشقاء معاً في السراء والضراء وأن ما كان في الأعوام الماضية مفتعل من بعض الجهات في لبنان لن يكون له مكان في تاريخ لبنان وحاضره ومستقبله في هذه السياساتquot;.
وأشار النائب الحاج حسن إلى quot;تضحيات الشعبين الفلسطيني والعراقي في مواجهة الإحتلال رغم ما يتعرضا له من همجية العدوان والتآمر والحصارquot;.

وشدد على quot;أهمية إحياء يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني يوماً لوحدة الأمة على قضيتها المركزية ، فالقدس توحد تحت رايتها المسلمين والمسيحيينquot;.

الحريري: ما حصل في الضنية غريب عن أهاليها

إلى ذلكاستقبل رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري بعد ظهر اليوم في قريطم، وفدا من تيار quot;المستقبلquot; في بخعون، في حضور النائب احمد فتفت ومنسق منطقة الضنية في التيار نظيم الحايك.

بعد اللقاء، تحدث رئيس لجنة التيار في بخعون مصباح جمال، فأبدى استنكار الوفد وشجبه لما حصل اثناء زيارة النائب الحريري الى الضنية، مؤكدا quot;محبة المنطقة لشخص رئيس كتلة المستقبل والوفاء لنهج شهيد الوطن الغالي الرئيس رفيق الحريريquot;.

كما اكد ان quot;ما حصل غريب وبعيد عن شيم وعادات اهالي الضنية عامة وبخعون خاصة، التي يؤيد ابناؤها نهج المصالحة التي يقوم بها رئيس تيار المستقبل، في كل الوطن لتعود الالفة والمحبة بين ابناء الوطن الواحدquot;.

زهرا: هناك نوايا لإسقاط الدولة

من جانبهأكد عضو كتلة quot;القوات اللبنانيةquot; أنطوان زهرا في حديث الى إذاعة quot;الشرقquot; أن quot;مشهد الغد في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية سيشهد إقبال عشرات الألوف في حضور قوي يؤكد منه لجمهور 14 آذار وتحديدا في جزئه المسيحي وفاء للشهداء الذين سقطوا من أجل كرامة الوطن واستمرار لبنان وطن الحرية والسيادة والاستقلال، وهو تحية وفاء لكل الشهداء وعلى رأسهم شهداء انتفاضة الاستقلال كما كل شهداء القوات اللبنانيةquot;. وقال: quot;في الوقت نفسه، المشهد سيقول ان quot;الغشquot; الذي حصل في 2007 بالشكل السياسي الانتخابي لن يتكرر وأن الخيارات التي اتخذها التيار الوطني الحر وميشال عون بعد حصوله على التمثيل المسيحي الانتخابي في جبل لبنان، ليست خيارات لبنانية ولا تعنينا، ذلك ان خيار quot;القوات اللبنانيةquot; هو خيار لبنان، هو خيار الدولة، خيار المؤسسات والشرعية اللبنانيةquot;.

ورأى النائب زهرا ان quot;القواتquot; تتعرض quot;للتركيز بقوة عليها من مجموعة تعودت ولا تريد الخروج من الركون الى السلطة الوصاية والاستئثار ومحاولة حكم البلد بالقوة أو بالتخويف وقيادة الناس quot;شعوبياquot;. وقال: quot;هذا نفس تعودت عليه تلك الجماعة خلال فترة الوصاية واتكلت عليه وكل ما انتجته تلك السلطة كانت تضعه بتصرفها سواء على صعيد السلطة الأمنية أو السلطة القضائيةquot;. ودعا quot;تلك الجماعة وquot;ببساطةquot; الى الاعتراف بأن هناك دولة ديموقراطية - مستقلة يملك مواطنوها حرية التعبير والاعلان دون اعتداء من أحدquot;.

واعتبر النائب زهرا ان quot;مسألة الانتخابات المقبلة تشكل تحدياquot;، وقال: quot;هناك نوايا مبيتة للوضع السياسي برمته، والمصالحات والتسويات التي حصلت لا تؤشر الى انهاء مشروع اسقاط الدولة لدى أصحاب المشروع ورهاننا على خلق مناخ وتكبير حجم دولاب الدولة والاستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك حجرا حجرا. وكل خطوة ايجابية تسرع أكبر سلطة الدولة ومؤسساتها وسلطة الجيش اللبناني والاحتكام الى القانون مما سيؤدي الى اجراء الانتخابات رغم أنف المعترضينquot;.