بغداد: لقي عراقي مصرعه وأصيب أخر بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارة كان مفترضا ان تقل مدير بلدية المنصور بالعاصمة بغداد فيما اغتال مسلحون مجهولون مرشحا عن قائمة رئيس الوزراء نوري المالكي لانتخابات مجالس المحافظات في شمالي شرق الحلة.

وقال مصدر امني في الشرطة العراقية ان عبوة ناسفة لاصقة بسيارة حكومية كان مفترضا ان تقل مدير بلدية المنصور انفجرت ما تسبب بمصرع السائق على الفور وجرح احد المواطنين المدنيين الذي كان قريبا من مكان الحادث. واكد مصدر في حزب الدعوة الاسلامية ان مرشحا عن قائمة رئيس الوزراء نوري المالكي (ائتلاف دولة القانون) لانتخابات مجالس المحافظات اغتيل مساء الجمعة واصيب اربعة من حراسه الشخصيين في هجوم مسلح شمال شرق مدينة الحلة.

وقال المصدر ان مسلحين مجهولين اطلقوا وابلا من الرصاص على سيارة هيثم الحسيني مرشح قائمة (ائتلاف دولة القانون) لانتخابات مجلس المحافظة في منطقة عجرش التابعة لناحية جبلة (50 كم شمال شرق الحلة) عاصمة محافظة بابل ما ادى الى مصرعه على الفور واصابة اربعة من حراسه الشخصيين فيما اتجه المسلحون الى جهة غير معلومة. ويتولى الحسني ايضا منصب رئيس مجلس ناحية جبلة. ولم يتبق على الانتخابات المحلية سوى 14 يوما حيث من المقرر ان تجري في ال31 من الشهر الجاري في عموم مناطق العراق عدا محافظة كركوك واقليم كردستان العراق.