أعلنت روسيا اليوم ان تعاونها مع إيران يجري بصورة طبيعية وان تأخير تسليم منظومات quot;س-300quot; يعود لأسباب فنية.

موسكو: أعلن مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكر التقني ميخائيل دميتريف اليوم، أن تعاون روسيا العسكري التقني مع إيران يجري بصورة طبيعية، ويحمل طابعا متشعبا ومتعدد الأوجه. فقال إن quot;روسيا تنفذ التزاماتها المتعلقة بالعقود مع إيران بإخلاص، وإن كافة الصفقات تنفذ وفق الخطة، وإذا كان هناك بعض التأخير في تنفيذها، فإنه يحمل بصورة أساسية طابعا فنياquot;.

وكان هذا تعليق دميتريف على تصريح وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي الذي دعا روسيا إلى عدم الخضوع quot;للضغط الصهيونيquot; في قضية تزويد الجمهورية الإسلامية بأنظمة quot;س ـ 300quot; الصاروخية المضادة للجو. وقد وقع عقد تزويد إيران بأنظمة quot;س ـ 300quot; الروسية قبل عامين.

كما سبق أن ذكر قسطنطين بيريولين، نائب مدير الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني، أن quot;هذا النوع من الأسلحة لا يدخل ضمن قائمة الأسلحة الممنوعة، وروسيا تملك الحق بالبت في قضية تزويد الدول التي لا تخضع لعقوبات هيئة الأمم المتحدة بنظام quot;س - 300quot; بشكل مستقلquot;. وأشار المتحدث إلى أن quot;إمكانية تزويد إيران بأنظمة quot;س - 300quot; مازالت قيد المناقشة. وأن العقد يحتوي على مشاكل فنية، ومسائل أخرى أيضاquot;.