كابول: قتل أحد عشر عنصرا من طالبان مساء الخميس في مواجهة مع قوات الامن الافغانية والدولية في ولاية هلمند الجنوبية، كما اعلن التحالف بقيادة اميركية في بيان اليوم الجمعة. ووقعت المعارك في اقليم لشقر غاه، عاصمة ولاية هلمند، وهو احد معاقل طالبان في افغانستان واول مركز لانتاج الافيون في البلاد.

وقال التحالف quot;وصلت القوات الافغانية وقوات التحالف الى مقربة من مبان قرر المتمردون تمضية الليل فيها ووقعوا هدفا لتلك القوات. وتم تنظيف المبنى وقتل ثلاثة متمردينquot;. واضاف البيان quot;وتحصن متمرد في احد المباني مستخدما نساء واطفالا كدروع بشرية (...) ثم قتل بالرصاص دون تعريض النساء والاطفال الموجودينquot;.

وقتل سبعة متمردين لاحقا في تبادل لاطلاق نار في محيط المباني واعتقل متمرد اخر. وقال التحالف quot;اوضح احد كبار السن في القرية ان عناصر من طالبان ارغموه على السماح لهم بتمضية الليل. لكن السكان لم يهاجموا قوات الامن اثناء المواجهةquot;. ومنذ سنتين تضاعفت اعمال العنف التي ينفذها المتمردون الافغان وبينهم عناصر من طالبان طردهم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من السلطة في نهاية 2001، على الرغم من وجود 75 الف جندي اجنبي.