القاهرة: اعتبرت حركة الإخوان المسلمين انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية مجرّد إعادة انتشار، وطالبت بخروج كامل للقوات الأميركية كشرط لتحقيق استقلال العراق. وقالت الحركة في بيان اليوم الاثنين بمناسبة بدء تطبيق الاتفاق الامني بين العراق والولايات المتحدة، انها ترى أن quot;استقلال العراق لن يتحقق إلا بخروج آخر جندي للاحتلال الأجنبي من هذا البلد العربي المسلمquot;.

وطالبت quot;أبناء العراق بأن يقوموا بحصر وتوثيق حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال كاملاً من دون انتقاص، وكذا أعداد القتلى والجرحى والمضارين والمشردين بفعل آلية الدمار الأميركية والعالمية، ويتم تقييم هذا الحصر ماديا ليكون دينا على كل الدول التي شاركت في العدوان تطالب به أمام المحافل الدولية ويسجل كحق للعراق وشعبه لا كمنحة أو هبةquot;.

كما طالب الأخوان المسلمون بمحاكمة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش quot;ورجاله وكل من ساهم من القيادات في جرائم الحرب والإبادة وضد الإنسانية التي ارتكبت في حق الشعب العراقي أمام المحاكم الدوليةquot;. ودعا الأخوان في بيانهم quot;العراقيين إلى التمسك بالوحدة الوطنية، واعتبار الدم العراقي خط أحمر لا يجوز، ويحرم الاقتراب منه أو المساس به، مع التمسك بخيار المقاومة الحرة الشريفة ضد الاحتلالquot;.

وحث البيان العراقيين على quot;الاستمرار في النضال السياسي ضد الظلم الذي يُمارَس على أبناء بلاد الرافدين، من سجنٍ وتعذيبٍ وتهجيرٍ، حتى يستطيع العراقيون الإمساك بزمام أمورهم وإدارة شئونهم، بدلاً من مجموعات المرتزقة والمنتفعين التي ولاها الاحتلال شؤون العراق العظيمquot;.