لندن:أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط آيفن لويس بدأ الإثنين زيارة مدتها أربعة أيام إلى الأراضي الفلسطينية واسرائيل هي الأولى له منذ تسلمه المنصب في يونيو/حزيران الماضي.
وقالت الوزارة إن لويس سيلتقي في الأراضي الفلسطينية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض ويقوم بجولة ميدانية في مدينة قلقيلية وأجزاء من القدس الشرقية للإطلاع على تأثير الجدار الأمني الإسرائيلي على سكانها الفلسطينيين.

واضافت أن لويس سيلتقي في اسرائيل نائب وزير الخارجية داني أيالون ووزير الشؤون الاستراتيجية موشي يعلون وزعيمة حزب كاديما المعارض تسيبي ليفني، ويجري جولة اطلاعية في مدينة سديروت. ونسبت الوزارة إلى لويس قوله قبل توجهه إلى الأراضي الفلسطينية واسرائيل quot;نحن الآن أمام منعطف خطير، واعتقد أن من الألزامي القيام بهذه الزيارة للاطلاع على الموقف على الأرضquot;.

واضاف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط quot;نواجه الآن تحديات هائلة في سعينا لتأمين السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، لكن بريطانيا وانطلاقاً من موقعها كصديق للفلسطينيين واسرائيل ستستمر في بذل ما بوسعها للمساعدة في تحقيق حل اقامة دولتينquot;. وكان لويس زار كلاً من سوريا ولبنان من الثالث وحتى السادس من أغسطس/آب الجاري.