برلين: طالبت منظمة السلام الأخضر الالمانية جرينبيس وهي إحدى المنظمات الدولية التي تقاوم بناء المفاعلات النووية في المانيا باتخاذ سياسة حاسمة ضد منشأة منطقة كروميل التي تقع بالقرب من مدينة هامبورج النووية لانتاج الطاقة الكهربائية.

وأوضحت المنظمة أن أي عطل يقع في هذه المنشأة او تعرضها لعمل ارهابي إن الاضرار لن تقتصر على السكان الذين يعيشون بجانبه بل ستشمل مدن هامبورج وولايات ميكلينبورج فوربورمين / شرق / وسكسونيا السفلى / شمال وسط / وشلسفيغ هولشتاين / شمال / كما أن الخطر من انتشار أمراض ناجمة من الأشعة التي سيخلفها اي عطل في المنشأة النووية.

واعتبرت المنظمة المفاعل النووي المقام في هذه المنطقة الألمانية من أخطر المنشتا ت الألمانية على البيئة والحياة في تلك المنطقة ومناطق أخرى في المانيا .

وكان عطل قد طرأ على هذه المنشأة في وقت سابق من يونيو المنصرم أدى الى قطع تيار الكهرباء عن معظم مدينة هامبورج التي تبعد عنه حوالي 70 كيلوترا ومدن أخرى وبذلت منظمة السلام المعادية للمنشئآت النووية جهودها لعدم تسرب اي اشعاعات نووية منه وتعتبره اضافة الى أحزاب الخضر والديموقراطيين الاشتراكيين بمثابة القنبلة النووية المؤقتة.