قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده ستعيد الجندي المحتجز في غزة جلعاد شاليت عندما يكون الأمر quot;ممكناًquot;. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس الحكومة اليمينية في الدولة العبرية تأكيده في تصريح أن quot;جهوداً جبارة تبذل في هذا الاتجاه بصورة متواصلةquot;.

ونوه بدوره وزير الدفاع أيهود براك على أن إسرائيل quot;تعمل جاهدة على إعادة الجندي شاليط إلى ذويه، ولكنها لن تقوم بذلك بأي ثمن ولا في أي حالةquot;.

وكان مصدر فلسطيني مقرب من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في دمشق أشار في تصريحات سابقة إلى أن المعلومات تؤكد بأن صفقة التبادل بين الحركة وإسرائيل quot;باتت قاب قوسينquot;، مشيراً في هذا الصدد إلى أن quot;الطرف الإسرائيلي مستعجل هذه المرة لإنجاز الصفقة على عكس ما يُعلنهquot;، ومؤكداً على أن الأمر quot;بات متعباً للإسرائيليينquot;.

وكان وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة غزة المقالة محمد فرج الغول أشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعانى quot;أزمة صعبةquot; في التعاطي مع قضية شاليط، وقال quot;عاجلاً أو آجلاً سترضخ لشروط الفصائل، وسينعم أسرانا بالحريةquot;، حسبما نقل عنه (المركز الفلسطيني للإعلام) في اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي لأهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل أمس الاثنين.

وأضاف الغول إن quot;الاحتلال يحاول أن يغطي على خيبته وفشله في إرغام الفصائل على القبول بشروطه بأن يماطل في إتمام الصفقة، ويظهر نفسه بأنه لا يبالى بإنهائها، ولكنه يعاني أزمة داخلية بعد أن كثرت الضغوط على الحكومة الصهيونية بقيادة نتنياهو لإغلاق ملف شاليط بأي ثمن، لذلك كلنا ثقة بأن الاحتلال لن يستطيع أن يتحمل الضغط في هذه القضية كثيرًا، وسيحاول بكل الطرق أن ينهي هذا الملفquot;.