سراييفو: حذر عضو مجلس الرئاسة البوسنية عن الجانب الصربي نيبويشا رادمانوفويتش من خطر انهيار الدولة البوسنية وتفتتها مبينا ان الدولة البوسنية قد تقع في ما سماه quot;ضحية لتدخلات الاجنبيةquot;.

واتهم رادمانوفويتش الذي عرف بمواقفه المتشددة والداعمة لاستقلالية صرب البوسنة عن البلاد في تصريح تلفزيوني اليوم بعض المسؤولين الاجانب بالعمل على اضعاف الدولة البوسنية مضيفا ان البوسنة والهرسك اصبحت اقرب الى التقسيم من اي وقت مضى.

وقال رادمانوفيتش ان البوسنة والهرسك تتعرض لما سماه quot;فتنة اجنبية تهدف الى الضغط على صرب البوسنة للاندماج في الدولة البوسنيةquot; الا ان هذه الضغوط تهدف ايضا الى توسيع الهوة بين صرب البوسنة وباقي مواطني البوسنة والهرسك.

وشكك في نوايا مكتب المندوب السامي في تحقيق استقرار في البوسنة والهرسك معبرا عن عدم رضاه من موقف نائب المندوب السامي الدبلوماسي الاميركي ريفي غريغوريان الذي اعتبره رادمانوفويتش بأنه عامل عدم استقرار في البلاد.

ويرى المراقبون ان تصريح رادمانوفويتش هذا يهدف الى الحاق الاذى والتشكيك في بعض الدبلوماسيين الاجانب الذي يدافعون عن وحدة البلاد التي يحاول كل من رادمانوفيتش ورئيس وزراء صرب البوسنة ميلوراد دوديك المساس بها عن طريق تجاهل السلطات المركزية و المنادة بالتقسيم.