اعتلت العراق صدارة المجموعة الثانية بعد تغلبها على البحرين بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب 22مايو في عدن ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العشرين المقامة حالياً في اليمن .

_________________________________________________________________________

Iraqs fans attend the Gulf Cup soccer tournament ...

Iraqs Yuness Mahmoud fights for the ball ...

Iraqs Alaa Abed Al Zahra celebrates after ...

Iraqs Alaa Abed Al Zahra fights for the ...

Iraqs Nashaat Akram fights for the ball ...

إيلاف من عدن ، وكالات: تصدر العراق بطل آسيا ترتيب المجموعة الثانية بفوزه على البحرين 3-2مساء الجمعة على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم.

سجل علاء عبد الزهرة (24 و57) وهوار ملا محمد (90 من ركلة جزاء) أهداف العراق، وفوزي عايش (43) وإسماعيل عبد اللطيف (6+90 من ركلة جزاء) هدفي البحرين.

وكانت عمان حاملة اللقب تعادلت مع الإمارات صفر-صفر اليوم أيضا.

وانفرد العراق بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد أن كان تعادل مع الإمارات في الجولة الأولى، تليه عمان والإمارات ولكل منهما نقطتان، وتأتي البحرين رابعة من نقطة واحدة من تعادلها مع عمان 1-1.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول الإثنين المقبل فيلتقي العراق مع عمان، وتلعب الإمارات مع البحرين.

يذكر أن المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في الدور الأول لquot;خليجي 19quot; في مسقط وانتهت بالنتيجة ذاتها لكن لمصلحة البحرين.

المباراة كانت الثامنة بين المنتخبين في دورات كأس الخليج، فرفع العراق رصيد انتصاراته إلى خمسة مقابل خسارة واحدة وتعادلين.

كما أن العراق أنهى سلسلة نتائجه السلبية في البطولة بعدما عجز عن تحقيق أي فوز في آخر ست مباريات منذ تخطيه قطر 1-صفر في quot;خليجي 18quot; في أبوظبي عام 2007.

جاءت المباراة هجومية من الطرفين الباحثين عن الفوز وحده لتعزيز حظوظهما في التأهل بعد تعادلهما في الجولة الأولى، وأطلق العراق الإنذار الأول بعدما تلقى يونس محمود كرة طويلة لينفرد بمضايقة المدافع عبدالله المرزوقي ويسدد كرة أصابت صدر الحارس البحريني عباس أحمد الذي خرج لملاقاته (4).

ردت البحرين بكرة عرضية من النشيط على الجناح الأيسر فوزي عايش فصد حارس العراق محمد كاصد كرته بصعوبة قبل أن يشتتها نشأت أكرم بعيدا (10).

افتتح العراق الباحث عن لقبه الرابع بعد أعوام 1979 و1994 و1988 التسجيل بعدما أرسل هوار ملا محمد ركنية شتتها الدفاع فوصلت إلى قصي منير ومنه إلى سامال سعيد الذي أعادها عرضية مررها سلام شاكر برأسه وتهيأت أمام علاء عبد الزهرة الذي وضعها مباشرة في المرمى (24).

انتظرت البحرين حتى الدقيقة 43 لإدراك التعادل إثر ركلة حرة رائعة سددها فوزي عايش واضعا الكرة بعيدا عن متناول كاصد.

والهدف هو الثاني للبحرين من ركلة حرة بعد الأول الذي سجله إبراهيم المشخص في مباراة عمان.

وكسر إسماعيل عبد اللطيف رتابة بداية الشوط الثاني بتسديدة خطرة إلى جانب قائم مرمى الحارس كاصد (53).

تقدم العراق مجددا بسيناريو مشابه لهدفه الأول بعد ركلة حرة من هوار مررها قصي منير رأسية إلى عبد الزهرة الذي وضعها برأسه أيضا في مرمى عباس أحمد (57).

وأهدر علاء فرصة تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه حين انفرد وحاول تخطي الحارس عباس أحمد لتطول منه الكرة فسددها في الشباك الخارجية من الجهة اليسرى (64).

أنهى العراق فعليا المباراة بتسجيله الهدف الثالث بعدما عرقل البديل أحمد حسان المهاجم يونس محمود ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها هوار بنجاح (89).

سجلت البحرين هدف تقليص الفارق حين عرقل سامال المهاجم عبدالله الدخيل فنال ركلة جزاء سددها إسماعيل عبد اللطيف في المرمى في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

قاد المباراة الدولي اليمني خلف اللبني.

- مثل العراق: محمد كاصد - سامال سعيد ومهدي كريم وعلي رحيمة وسلام شاكر وقصي منير ونشأت أكرم وعماد محمد (مصطفى كريم) وهوار ملا محمد ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة (سعد عبد الامير).

- مثل البحرين: عباس أحمد - عبدالله المرزوقي وحسين بابا وابراهيم المشخص وعبدالله فتاي (عبدالله الدخيل) و فوزي عايش وسلمان عيسى وعباس عياد وإسماعيل عبد اللطيف وراشد الحوطي وعبد الوهاب علي (احمد حسان).