اكد رئيس البعثة السعودية في quot;خليجي 20quot; في اليمن سعود عبد العزيز ان المسؤولين في الاتحاد السعودي اكدوا منذ البداية ان quot;الاخضرquot; جاء الى اليمن للمنافسة على اللقب.

واوضح quot;لم أسمع من أي مسؤول في الاتحاد السعودي يقول أن المنتخب المشارك في خليجي 20 يمثل الصف الثاني أو الرديف بل هو المنتخب السعودي القادر على المنافسة وتحقيق اللقب، كما ان الجهاز الفني بقيادة جوزيه بيسيرو أكد قبل وأثناء الدورة إنه جاء لتحقيق اللقب ولا شيء سواهquot;.

وشدد quot;على أحقية الأخضر في التأهل الى نصف النهائيquot;.

وعن الانتقادات التي طالت بيسيرو قال quot;نحن نرحب بالنقد الهادف البعيد عن العاطفة والانفعالات، ولكن في الوقت ذاته علينا أن نحترم عمل المدربين، وأعتقد إن بيسيرو يسير بالمنتخب حسب استراتيجية واضحة المعالم لا سيما أن هناك استحقاقا قاريا هاما في الدوحة الشهل المقبل وعلينا أن نقف مع الجهازين الفني والإداري لدعمهما في بطولتي الخليج واسيا معاquot;.

واعتبر انه quot;من الجانب الفني المستويات متقاربة جدا بدليل أن المنتخبات الأربعة المتأهلة لم تحسم تأهلها إلا بعد الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات الدور الاول وهذا يدل على أن التكافؤ الفني سمة بارزة للمنتخبات الخليجيةquot;.

واشار الى ان quot;الجماهير اليمنية سجلت حضورا لافتا وقويا في خليجي 20 وهي تعد أقوى عوامل النجاح للدورة، فهي لم تحضر مباريات منتخب بلادها فقط بل مباريات المنتخبات الاخرى ايضاquot;.

وعن المواجهة مع الإمارات غدا قال quot;المنتخبان يضمان عناصر شابة بدأت تضع اقدامها في سلم النجومية وتفرض اسمائها، وبدون شك الطموحات كبيرة لكلا المنتخبين خصوصا أن الكثير من الإعلام اطلق على عليهما تسمية المنتخب الشاب الأكثر تفريخا للمواهب، فمن الناحية الفنية الكفة متساوية إلى حد بعيد وانه امر طبيعي جدا أن أتمنى الفوز لمنتخب بلادي والوصول للمباراة الختاميةquot;.