اختتم فريق الهلال السعودي لكرة القدم تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه (الجزيرة الإماراتي) مساء الثلاثاء على إستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2011م .

الرياض : وتركز المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية وسط حضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعضوا شرف النادي الأمير محمد بن خالد والامير محمد بن مشهور بن مساعد، هذا وانخرط لاعبو الفريق بعد نهاية المران في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي .

على صعيد التحضيرات الجماهيرية، تكفل الأستاذ موسى الزويد بمصاريف رابطة المشجعين في لقاء الغد أمام الجزيرة الإماراتي، كما تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بتوفير مستلزمات المدرج الهلالي التي ستشكل لوحة زرقاء في مدرجات مدرجات إستاد الملك فهد الدولي .

من جانب آخر، قام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البطحاء بتقديم هدايا تذكارية للاعبي الفريق المحترفين وأعضاء الجهاز التدريبي، وذلك في إطار برنامج هدية عالم والذي يستهدف العلماء الأجانب والمشاهير من غير المسلمين.


الاتحاد ينتقل إلى خطوة التخطيط الاستراتيجي الرياضي

في إطار قرار مجلس الإدارة الاتحادية السابقة بتكليف الدكتور فاضل بسيوني والدكتور عبدالله سراج الدين بإعداد دراسة استراتيجية لمستقبل النادي وعلى إثر تنسيق الدكتور فاضل بسيوني مع عدد من الشركات المتخصصة فقد قامت شركة امريكية متخصصة في التخطيط الاستراتيجي الرياضي سبق لها إعداد دراسات استراتيجية لعدد من الأندية الامريكية والاوربية وخصوصا في بريطاينا بزيارة للنادي وتقديم عرض مرئي لإمكانيات الشركة ورؤيتها أمام فريق عمل من مجلس الإدارة مكون من امين عام النادي المهندس عمر حميدان وامين الصندوق ابراهيم بترجي ومسئول الاستثمار طارق الشامخ ومسئول التخطيط الاستراتيجي الدكتور فاضل بسيوني والمهندس عبدالرزاق خميس.

عقب ذلك قام وفد الشركة بجولة على مرافق النادي المختلفة واستمعوا لشرح من عضو المركز الإعلامي عماد عيسى عن ادوار واستخدمات هذه المرافق.

وفي نهاية الزيارة قدم امين عام النادي المهندس عمر حميدان وعضو مجلس الإدارة الدكتور فاضل بسيوني كتاب النادي التاريخي لوفد الشركة بهذه المناسبة.


من جهه اخرى يحتضن ملعب آل نهيان بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي عند الساعة الثامنة وعشرين دقيقة بتوقيت الامارات السابعة وعشرين دقيقة بتوقيت المملكة مباراة الفريق الكروي الأول أمام فريق الوحدة الاماراتي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا.


دراغان النصر : رغم ضغط المشاركات وظروفنا سوف نلعب للفوز


أكد دراغان مدرب فريق النصر على جاهزية فريقه لخوض مباراة السد ضمن مباريات الجولة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2011 في الدوحة جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع مدرب فريق السد الاورغواني فوساتي في مقر نادي السد وقال : رغم الظروف التي تواجهنا من غياب بعض اللاعبين للإيقاف والإصابة وقصر الفترة التي تفصلنا عن أخر مباراة لنا في الدوري أمام الرائد الا إننا جاهزين للمباراة وسنلعب من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث ونواصل بدايتنا القوية في بطولة آسيا .فالمباراة تعبر مهمة وصعبة لكلا الفريقين وهي حاجز مهم علينا تخطيه وهو ما نعمل من اجله . واضاف : فريق السد فريق جيد تابعته في الدوري القطري وفي مباراتين بالبطولة الآسيوية واعرفه جيدا وبلاشك لديه نقاط قوة ونقاط ضعف ولن أخوض في التفاصيل وسأترك ذلك على ارض الملعب .

وحول تأثير ضغط المباريات على مستوى وأداء الفريق في الفترة الأخيرة قال : هذه حلاوة كرة القدم وجود ضغط في المباريات وطالما أن الضغط سيولد فريق قوي فهذا شئ ايجابي (( وأهلا وسهلا )) به ولن ننظر الى ذلك كثيرا فكل تفكيرنا منصب على مباراة الغد ونتمنى ان يحالفنا الحظ والتوفيق . وفي سؤال حول وصول الفريق ليلة المباراة ومدى تأثير ذلك على اللاعبين قال : لن يكون لذلك أي تأثير فسفرنا لم يستغرق سوى ساعة ولا أعتقد أنها مؤثرة على الفريق .

من جانبه أبدى نجم الفريق سعد الحارثي استعدادهم لخوض المباراة وقال : اننا جاهزين للقاء وسنلعب من اجل الفوز وتحقيق الثلاث نقاط لنواصل تصدرنا للمجموعة وهو ما جئنا من اجله . وأضاف : فريق السد فريق كبير وشهد مستواه تطور ملحوظ في الفترة الأخيرة والدليل منافسته لنا في المجموعة بالإضافة الى أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ويضم لاعبين جيدين أمثال كيتا وليوناردو لكنني وزملائي اللاعبين لدينا الرغبة والعزيمة في الفوز والظفر بنقاط اللقاء .

وحول غياب عدد من اللاعبين عن تشكيلة الفريق في مباارة السد قال : بلاشك نفتقد لعدد من اللاعنبي أمثال احمد عباس وعمر هوساوي وتمنينا ان يشاركونت في اللقاء ليكونوا دعامى للفريق لكن الموجودين فيهم الخير والبركة وما يمّيز نادي النصر أن البديل في مستوى الأساسي وهو ما نفخر بوجوده .

من جانبه أكد مدرب فريق السد فوساتي على قوة فريق النصر وما يضمه من لاعبين جيدين وقال : فريق النصر فريق كبير وقوي ويقدم كرة قدم حديثه ويضم بين صفوفه مجموعة لاعبين مميزين وأنا أعرفه جيدا ومنذ سنوات بجانب أن عملي فى السعودية ساعدني على الأقتراب منه كثير , وعلى الرغم من قصر فترة التحضير للقاء لكن لاعبي السد على قدر كبير من المسئولية ولديهم حافز كبير لتقديم الأفضل وتحقيق الفوز لحصد ثلاث نقاط هامه فى صراع الصعود للدور الثاني , وحول طريقة لعب السد قال فوساتي : السد سيحافظ على أدائه القوى الذى قدمه خلال الجولات الماضية وخاصة أمام فريق لخويا متصدر الدوري القطري وهو الفوز الذى سيمنح اللاعبين المزيد من الطموح والدافع والرغبة لتحقيق الفوز , وبخصوص أبرز غيابات الفريق السداوي أشار الأورجوياني أن المهاجم على عفيف سيكون غائب عن اللقاء بعد إصابته بكسر فى وجه القدم خلال مباراة لخويا والتى أعتبره خلالها الحكم بأدعاء الإصابة , وأن الفريق سيشهد عودة لاعبين سيكونوا بكل تأكيد أضافه قوية ومنهم وسام رزق وطلال البلوشي والبرازيلي لياندرو ومسعد الحمد .

ومن جانبه أبدى مدافع فريق السد محمد كسولا تفاؤله الكبير خلال المؤتمر الصحفي الذى أقيم بمناسبة لقاء السد والنصر السعودي فى البطولة الأسيوية وبقدرة الفريق السداوي على تحقيق الفوز وعبور نادي النصر من أجل الصعود لصدارة المجموعة , ومشيرا إلى قوة وصعوبة المباراة خاصة وفريق النصر يضم لاعبين على مستوى عالي لكن لاعبي السد لديهم من الثقة والمسئولية الكبيرة لتحقيق الفوز وأضاف كسولا أن الفوز الأخير على فريق لخويا متصدر الدوري القطري يعتبر دافع كبير لتقديم الأفضل , وأنه يتابع عن قرب الدوري السعودي ويعلم كثيرا عن فريق النصر ونقاط قوته وأبرز لاعبيه.

عقد في قاعة الاجتماعات بنادي السد القطري الاجتماع الفني الذي سبق مباراة النصر والسد والذي حضره مراقب المباراة العماني ناصر حمدان ومقيم الحكام وطاقم الحكام الاماراتي وممثلي الناديين والاجهزة الأمنية والطبية وقد مثل النصر في الاجتماع الاستاذ سلمان القريني مدير عام كرة القدم وسكرتير النادي الاستاذ احمد المنزلاوي وسكرتير الفريق الأستاذ بدوي الدسوقي والاستاذ طلال النجار المنسق الاعلامي للفريق وفي بداية الاجتماع رحب مراقب المباراة بالحضور وتمنى لهم التوفيق وأن تظهر المباراة بالمستوى اللائق للفريقين ، وتم خلال الاجتماع تحديد زي الفريقين حيث سيعلب النصر بالطقم الأصفر والشورت الكحلي في حين يلعب فريق السد بالأبيض الكامل وسيرتدي طاقم الحكام الزي الأحمر وستكون بداية المباراة عند الساعة السادسة والربع مساء .


وعلى مستوى التدريبات اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنصر استعداداته للمباراة أمام السد القطري من خلال تمرين أجراه على ملعب المباراة ( استاد جاسم بن حمد ) واشتمل على جوانب لياقية وتكتيكية خفيفة واختتمه بتمرين ترفيهي وسط متابعة إدارية من رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر ونائبه الأستاذ عامر السلهام ومدير عام كرة القدم الأستاذ سلمان القريني .


من جهه اخرى اختتمت بالصالة التعليمية للفئات السنية لكرة القدم بنادي النصر الدورة التدريبية التي اقيمت بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تحت عنوان ( المحاور الناجح ) للأستاذ ثامر الصالح وذلك في إطار النشاط الثقافي والتوعوي للفئات السنية بالنصر للموسم الثاني للتوالي وقد قام الدكتور علي بن معجب الشهراني مشرف منطقة الرياض بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بتوزيع الشهادات على لاعبي الفئات السنية المشاركين في الدورة مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به ادارة النادي لبناء جيل رياضي واع ومثقف من الفئات السنية ومتمنياً لهم التوفيق .


هكتور الشباب ينتعش بعودة الثلاثي

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مرانه قبل الأخير استعداداً للقاء فريق الأمارات الإماراتي يوم الأربعاء المقبل ضمن مباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2011م.

وقد أقام المدير الفني للفريق الأرجنتيني أنزو هكتور تقسميه على كامل ملعب الإستاد شارك فيها جميع اللاعبين، أعقبها خضوع اللاعبين إلى تدريبات تكتيكية تمثلت في لعب الكرة من لمستين.

وشهدت التدريبات خروج اللاعب عمر الغامدي مصاباً بالتواء في المفصل وسيجري الجهاز الطبي يوم غدٍ الثلاثاء كشفاً طبياً على موضع إصابته لتحديد إمكانية مشاركته من عدمها في المباراة المقبلة.

وعلى الصعيد نفسه ضم السيد هتكور الثلاثي أحمد عطيف، وعبد الله الشهيل، والمحترف البرازيلي كماتشو إلى قائمة اللاعبين الـ (22) الذين سيدخلون إلى المعسكر الداخلي للفريق استعداداٍ للقاء الأسيوي المرتقب.

ويؤدي الفريق مرانه الأخير يوم الثلاثاء على ملعب استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي في تمام الساعة (6:30) مساءً، وبعد نهاية المران يدخل اللاعبون الـ (22) معسكراً داخلياً بالنادي استعداداً للمباراة.

وكانت قد وصلت في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساءً الاثنين عبر مطار الملك خالد الدولي بعثة فريق الإمارات الإماراتي برئاسة الأستاذ سلطان عيسى سلطان نائب رئيس النادي وبرفقته عدداً من أعضاء مجلس الإدارة، فيما سيصل إلى الرياض يوم الأربعاء المقبل الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس النادي ليترأس البعثة الإماراتية، وكان في استقبال البعثة أمين عام نادي الشباب الأستاذ عبد الله القريني، ومدير المركز الإعلامي الأستاذ طارق النوفل واستقرت البعثة في فندق راديسون ساس.

وفي اطار اخر استضاف إستاد الأمير خالد بن سلطان الاثنين تدريبات فريق الإمارات الإماراتي، سيؤدي الفريق مرانه الأخير يوم الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد ملعب المباراة.

من جانب اخر أكد نجم خط دفاع فريق الشباب اللاعب عبد الله الشهيل على أن مباراة فريقه أمام فريق الأمارات الإماراتي يوم الأربعاء المقبل ستكون قوية بين الطرفين، ويحتاجون إلى دعم ومؤازرة الجمهور الشبابي خاصة والسعودي عامة، مؤكدة على أن تواجد الجمهور في استاد الأمير فيصل بن فهد للوقوف خلف الفريق في مهمته الوطنية أمر له بالغ الأثر على لاعبي الفريق.

وأضاف الشهيل: المباراة ستكون ndash; بإذن الله - جسر العبور لنا للمرحلة المقبلة من البطولة لذلك نحتاج إلى وقفة الجمهور ومساندتنا من خلال التواجد في الملعب.


وقال هداف فريق الشباب المهاجم ناصر الشمراني أنهم تأهلهم إلى المرحلة المقبلة من البطولة الآسيوية يكون من خلال أداءهم الجيد في الملعب وليس بنتائج الفرق المنافسة، وكذلك دون النظر إلى قوة المنافسة أو ضعفه ، أو وضعه في الدوري الذي يلعب به في بلاده.

وأضاف الشمراني: المباراة ستكون قوية بين الطرفين ، وسندخل اللقاء ولا بديل لنا غير الفوز ،خاصة وأن فريق الإمارات الإماراتي تغلب على الريان القطري، وأحرج وصيف هذه البطولة العام الماضي في مباراتهم الماضية ، وهذا يدل على قوة الفريق الذي نعمل له حساب كبير ، ولكننا قادرون على تجاوز.مؤكداً على أنه وزملاءه جاهزون لإسعاد الجمهور الشبابي بعد الاستعدادات المكثفة التي قام بها المدرب السيد أنزو هكتور، خاصة التدريبات اللياقية، التكتيكية الخاصة.

وتحدث العائد من الإصابة اللاعب أحمد عطيف أن المباراة ستكون شبابية _ بإذن الله- بحكم أن الفريق الشبابي بات متمرساً في هذه البطولة، وسيلعب على كسب نقاط المباراة ولن يفرط فيها.

وأضاف: لا شك أن فريق الأمارات الإماراتي فريق يستحق الإحترام وحقق نتائج جيدة في مبارياته السابقة، لكن بالتأكيد في هذه المرة سنجتهد لتصبح النتيجة لصالحنا ، وسنلعب من أجل ذلك حتى نضمن تصدر المجموعة، مبيناً أن المباراة تمثل لهم مهمة وطنية تتطلب الفوز للتأكيد على علو كعب الكرة السعودية.


فيما أكد المدافع زيد المولد أنهم في الفريق الشبابي لا ينتظرون إلى الدرجة التي يلعب بها فريق الإمارات الإماراتي، بل ينظرون إلى نتائجه في المباريات السابقة التي أكدت أنه منافس قوي، مؤكداً على أن المباراة ستكون قوية بين الطرفين لنظراً لقوتهما.

وأضاف: سنلعب بكل قوة من أجل كسب نقاط اللقاء، ولن نتهاون لأنها مباراة مهمة وحاسمة لنا في هذه البطولة وتسحق اللعب بروح عالية للخروج نتيجة إيجابية تسعد الجمهور الشبابي خاصة والسعودي عامة.مؤكداً على المدرب أعد العدة لهذه المباراة ، وكذلك زملاءه اللاعبون جاهزون لها لكنهم في المقابل ينتظرون وقفة الجمهور الشبابي معهم كعادته في مثل هذه المباريات المهمة التي تتطلب وقفتهم.