اكد اتحاد شرق اسيا دعمه الكامل لترشيح رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام لرئاسة الفيفا بحسب ما اكد في بيان رسمي صادر عنه.

وجاء في البيان quot;رحب اتحاد شرق اسيا بالاجماع على اثر اجتماع لجنته التنفيذية، بقرار رئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام بالترشح لرئاسة الفيفاquot;.

واكد رئيس اتحاد شرق اسيا لكرة القدم تشونغ يون تشو quot;دعم الاتحاد بالكامل لبن همام في السباق الرئاسيquot;.

ويتألف اتحاد شرق اسيا من تسعة اتحادات هي الصين وتايوان وغوام وهونغ كونغ واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وماكاو ومنغوليا بالاضافة الى جزر ماريانا الشرقية (ليست عضوا كاملا).

وكان بن همام ناشد القارة الاسيوية بان تتوحد وراء ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي حيث سيواجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل.

وقال بن همام quot;امل ان تصبح القارة الاسيوية باكملها موحدة تجاه ترشيحي لمنصب رئاسة الاتحاد الدوليquot;.

واضاف quot;قبل عام بالتحديد اعلنت خلال زيارتي الى كوريا الجنوبية بان الوقت قد حان امام اسيا لكي تتقدم باحد مرشحيها لاعلى منصب دولي. في تلك الفترة لم اكن اتكلم عن نفسي، بل فقط عن مرشح اسيويquot;.

وتابع quot;اما الان فقد اصبحت مرشحا عن اسيا واستطيع القول بان الاتحاد الاسيوي واسيا عموما هي المستقبل ليس فقط داخل الملعب بل خارجه ايضاquot;.

وكشف quot;لقد قمت باتصالات مع زملائي واصدقائي في مختلف الاتحادات حول العالم وخصوصا في اسيا لكي اشرح لهم برنامجيquot;.

وتابع quot;ان ترشيحي هو اكبر دليل على قدرتنا في اعتلاء اعلى منصب كروي في العالم وانا ادعوكم جميعا الى ان تكونوا جزءا من حملتيquot;.