يعتزم البرتغالي جوزيه مورينيو، إصدار قريباً كتاباً يعتبر الأول بالنسبة له، يتناول فيه مسيرته التدريبية منذ بدايته مع نادي بنفيكا البرتغالي في عام 2000، إلى غاية عودته لفريقه الحالي تشيلسي الإنكليزي، في صيف 2013، واستمراره معه في الموسم الجاري.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنّ الاعلان عن كتاب مورينيو الجديد، كان خلال أيام الملتقى الثقافي البرتغالي "بورتو اديتور"، والمقام في البرتغال حالياً، وذلك على لسان مورينيو نفسه.
&
وقال متحدث باسم دار النشر المسؤولة عن نشر الكتاب: "هذا أول كتاب لجوزيه، سيتم اصداره في &بريطانيا بعد منتصف أكتوبر الحالي، على أن يصل للبرتغال بعد شهر من نشره، وسيتم نشره مباشرة تحت اشراف البرتغالي، وسيحمل الكتاب اسم (مورينيو)".
&
وسيتناول الكتاب مزيجاً من العواطف والذكريات والمشاعر التي صاحبت المدرب "المثير للجدل" خلال مسيرته التدريبية.
&
وكما هو متوقع فإنّ الكتاب سيحمل بين طياته طابع السخرية المعروف عن مورينيو، وخصوصا خلال فترة تدريبه لنادي انتر ميلان الايطالي، مبيناً- بحسب الناشر- ما كان يعانيه ، وقال بهذا الصدد على لسان البرتغالي: "لقد بدأت بتدريب الإنتر، واعتمدت أسلوب تدريب 10 ضد 11 لاعب"، في اشارة للصعوبات التي واجهها مورينيو من التحكيم الإيطالي، الذي كان وعلى حد قوله يجد نفسه دائماً منقوصاً من لاعب أو لاعبين إثنين بسبب الطرد".
&
وقال بهذا الخصوص: "كنّا نتعرض دائما لظلم تحكيمي وأخطاء حكام الكالتشيو، لكنني تعودت دائماً على الابتسام وخاصة بعد الهزيمة... الخسارة والضغوطات كانت تجعل مني مدرباً أفضل".
&
&وأضاف &مورينيو : "أعرف أنّ الهزائم ليست إلّا بداية طريق جديد للانتصارات".
&
وكانت مسيرة مورينيو التدريبية حافلة جداً، فحصد العديد من الألقاب مع بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الانكليزي وريال مدريد الإسباني، رغم غياب الانجازات في بداية مسيرته مع بنفيكا لقصر الفترة التي قضاها مع فريق العاصمة البرتغالية.
&