تجاوزت وسائل الإعلام البريطانية مسألة الحديث عن إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من مهمة تدريب نادي تشلسي الإنكليزي إلى مرحلة الحديث حول هوية المرشح لخلافته في الفريق اللندني وسط تساؤلات مشروعة تتعلق بإمكانية إقدام الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على تكرار سيناريو فلورنتينو بيريز صيف عام 2013.

&حازم يوسف-إيلاف: بات الجميع في إنكلترا يترقب خطوة إقالة المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو من قبل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشلسي اللندني في ظل النتائج المتواضعة لبطل البريمير ليغ منذ بداية الموسم الحالي.
&
وشرعت وسائل الإعلام البريطانية في توقع هوية المرشح الأوفر حظاً لخلافة "الاستثنائي" من أجل التواجد في مقاعد البدلاء في البلوز فور الإعلان رسمياً عن إقالة مورينيو من مهمة القيادة الفنية.
&
ويسجل الفريق اللندني نتائج باهتة هذا الموسم إذ سقط في ست مناسبات من أصل 11 جولات على بداية الدوري الإنكليزي الممتاز وخسر لقب درع المجتمع الخيرية لصالح جاره اللدود أرسنال كما ودع مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية للمحترفين على يد ستوك سيتي بركلات الترجيح.
&
وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي وافق على مهمة تدريب البلوز وخلافة نظيره البرتغالي لكن بشروط.
&
وأضافت الصحيفة البريطانية الشهيرة أن المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني يرفض تولي مهمة الإشراف الفني على الفريق اللندني بصورة مؤقتة حتى نهاية الموسم.
&
وأشارت إلى أن "كارليتو" يريد الحصول على عقد دائم وليس مؤقتاً مع الملياردير الروسي من أجل الموافقة على قيادة "أسود غرب لندن" على الرغم من قرار إقالته سابقاً من تدريب البلوز لسوء النتائج أيضاً.
&
هل يعيد أبراموفيتش سيناريو فلورنتينو بيريز؟!
&
ويسعى الملياردير الروسي أبراموفيتش إلى تكرار سيناريو رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز صيف عام 2013 حينما أقدم على خطوة إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب خروجه خالي الوفاض مع الفريق الملكي وقرر تعيين الإيطالي المخضرم أنشيلوتي بديلاً له في مقاعد البدلاء.
&
وأثبت رئيس النادي الملكي صحة قراره بإبعاد المدرب البرتغالي المثير للجدل دائماً عن نادي العاصمة الإسبانية وتوقيعه مع نظيره الإيطالي الذي تمكن في موسمه الأول من الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا بعد سنوات طويلة من انتظار المدريديستا للحظة الصعود على منصات التتويج ورفع "العاشرة" علاوة على حصد ألقاب كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.
&
كما أضاف أنشيلوتي لمسة فنية واضحة على أداء ريال مدريد الذي بات أكثر خطورة على الصعيد الهجومي خلافاً لـ"ريال مورينيو" الذي اتسم بالتحفظ دفاعياً في المواعيد الكبيرة وخيب الآمال في أكثر من مناسبة، فهل يعيد أبراموفيتش سيناريو فلورنتيو بيريز ويجلب المدرب الإيطالي صاحب الخبرة الطويلة في ملاعب القارة العجوز أم يخالف كافة التوقعات والتكهنات ويلجأ للتوقيع مع خيار ثانٍ؟!
&
يذكر أن وسائل الإعلام البريطانية روجت في الآونة الأخيرة إلى أن المدرب البرتغالي سوف يغادر قلعة ستامفورد بريدج في حال سقط أمام ليفربول الذي يتولى قيادته حالياً المدرب الألماني يورغن كلوب في إطار الجولة الحادية عشرة من المسابقة المحلية وهو ما حدث بالفعل حيث نجح الريدز في إسقاط البلوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وسط انتظار لإمكانية صدور قرار بهذا الشأن خلال الساعات القليلة المقبلة.