&استبعدت صحيفة "الإندبندت" البريطانية انتقال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإتكليزي في الانتقالات الصيفية الحالية في ظل التقارير الإعلامية التي رجحت فرضية عودة الدون إلى الاولد ترافورد الذي غادره صيف عام 2009 ملتحقا بملعب سانتياغو بيرنابيو.

واعتبرت الصحيفة البريطانية رحيل رونالدو عن النادي الملكي وانضمامه للشياطين أمراً مستحيلاً في الميركاتو الصيفي الجاري ، حيث ارجعت استحالة إتمام الصفقة أو حتى التفكير في إبرامها &إلى خمسة أسباب.
&
السبب الأول: يتعلق باستحالة تفريط ريال مدريد حالياً في نجمه الأول وصانع أفراحه وهدافه الذي سجل له 313 هدفاً منذ عام 2009 خلال 300 مباراة ، وهو رقم يصعب على أي مهاجم آخر تحقيقه في ظرف ستة مواسم ، مما جعله أسطورة من أهم أساطير النادي الملكي ، ويتم مقارنته بالأسطورة الأرجنتينية دي ستيفانو بعدما ساهم في إحراز الميرنغي للقبه الأوروبي العاشر.&
&
وبحسب الصحيفة فإن إستغناء الإدارة الملكية عن رونالدو هو ضرب من الجنون مهما كان العرض المالي الذي سيصل للرئيس فلورنتينو بيريز .
&
السبب الثاني: يتعلق بقيمة رونالدو في سوق انتقالات اللاعبين والتي تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني بما أن الأمر يتعلق بأفضل لاعب في العالم في آخر عامين متتاليين، ويستحيل على الريال تسريحه بأقل من هذا السعر سواء لصالح مانشستر أو لأي نادٍ آخر.
&
ورغم أن خزينة الشياطين الحمر قادرة على توفير هذا المبلغ خاصة في حال تسريح الأرجنتيني آنخيل دي ماريا مقابل 50 مليون جنيه إسترليني ، إلا أن الصحيفة ترى بأن دفع 100 مليون جنيه إسترليني من اجل التعاقد مع لاعب تجاوز عمره الثلاثين عاماً ، &هو أمر محفوف بالمخاطر وتزداد درجة الخطر التي تهدد بإفشال الصفقة فنياً، هو معاناة رونالدو من إصابات على مستوى الركبة وخوضه عدة مباريات في الموسم المنصرم مستعملا المسكنات، مما جعل النقاد يرون بأن مستقبل الدون اصبح خلفه ولم يعد له الكثير من المواسم ليقدم نفس الأداء الفني وبنفس الإيقاع البدني الذي قدمه قبل بلوغه سن الثلاثين.
&
السبب الثالث: &يرتبط بخليفة رونالدو في ريال مدريد في حال تم التفريط فيه على الأقل هذا الموسم ، فرحيل صاحب الكرة الذهبية سيترك وراءه فراغا رهيبا يصعب على الريال تعويضه ، سواء داخل الملعب في خط هجوم النادي الملكي بالنظر إلى قوته وفعاليته أو في خارجه بالنظر إلى مكانته في النادي بين زملائه الذين يعتبرونه النجم الأول للفريق ، ويستحيل على أي اسم آخر بما فيهم الويلزي غاريث بيل الحلول محله حتى وإن كانت صفقته أغلى من صفقة الدون.
&
السبب الرابع: يتعلق بالتركيبة البشرية لمانشستر يونايتد في أعقاب الانتدابات الجديدة التي قام بها المدرب الهولندي لويس فان غال والتي جعلت الفريق ثرياً، ويتواجد ضمن صفوفه عدد هام من اللاعبين الذين ينشطون في منصب الجناح الأيسر، &ما يجعل استقدام رونالدو إلى الاولد ترافورد سيبقي عدداً هاماً من اللاعبين أسرى دكة الاحتياط رغم انهم قادرون على تقديم الإضافة أفضل من الدون.
&
وأشار التقرير إلى أنه لو كان فان غال وإدارة اليونايتد يرغبان فعلا في التعاقد مع رونالدو لركزت جهودها عليه دون جلب لاعبين آخرين.
&
السبب الخامس: &يتعلق بالقضية التي اثارها الإعلام الإسباني والعالمي حول وجود خلافات بين المدرب الجديد للميرنغي رافاييل بينيتيز والمهاجم رونالدو ، وما تناولته بأن بينيتيز يريد أن يجعل من الويلزي غاريث بيل النجم الأول للفريق على حساب الدون ، إذ تؤكد الصحيفة البريطانية أن ما اعتبرته الصحافة خلافاً وقضية لا يغدو أن يكون مجرد سراب حاولت عدة جهات إعلامية تضخيمه وجعله قضية لضرب إستقرار غرف ملابس الأبيض الملكي ومحاولة يائسة لإفساد علاقة المدرب بنجم فريقه.
&
وبحسب الصحيفة فإن رونالدو يمتاز باحترافية كبيرة كلاعب ولا يتأثر بمثل هذه المهاترات ، وأن الامور بينه وبين جهازه الفني على أفضل ما يرام ، وكل واحد منهما يعلم جيداً دوره في الفريق وحاجتهم لبعضهم البعض لتؤكد في الأخير أن ما &يكتب في وسائل الاعلام هو تضخيم كبير لما يحدث في الملعب أو في غرف الملابس من امور تعرفها وتمر بها جميع الأندية.
&