قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل ريال مدريد صدارته لليغا فيما حسم إشبيلية موقعته أمام فالنسيا. واستعاد تشلسي ريادة الدوري الإنكليزي بفوزه على توتنهام في&الدربي واستمر ليفربول والسيتي في مطاردته. وسقط دورتموند في فرانكفورت وحسم بايرن قمته ضد ليفركوزن فيما بات ميلان ثانياً في الكالتشيو بشكل مؤقت.


إيلاف-الفرنسية:&تابع ريال مدريد سلسلة نجاحاته بفوز جديد على ضيفه سبورتينع خيخون 2-1&السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهي المباراة الحادية والثلاثون التي لم يتعرض فيها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للهزيمة منذ نيسان/ابريل وبات على بعد 3 مباريات لمعادلة الرقم القياسي السابق الذي حققه تحت اشراف الهولندي ليو بينهاكر (1988-1989).

لكن الرقم القياسي في اسبانيا يبقى بحوزة غريمه برشلونة بقيادة مدربه الحالي ولاعبه السابق لويس انريكي (39 مباراة دون هزيمة) قبل ان يسقط في الكلاسيكو امام ريال بالذات (1-2) في نيسان/ابريل.

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام مدرجات ممتلئة، لعب الفريق الملكي بصفوف ناقصة حيث غاب عنه بعض الاساسيين خصوصا الجناح الويلزي غاريث بايل والمدافع الفرنسي رافايل فاران والمهاجم الفارو موراتا.

وكادت شباك ريال مدريد تهتز في وقت مبكر قبل ان يحصل لوكاس فاسكز على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل سيرخيو الفاريز انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (5).

واستمر ضغط اصحاب الارض، واضاف رونالدو الهدف الثاني اثر عرضية عالية رفعها ناتشو من الجهة اليسرى قابلها البرتغالي برأسه واودعها الشباك (18) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدأ ريال بعد الهدفين فتحسن اداء سبورتينغ خيخون وارهق لاعبه البرازيلي دوغلاس المعار من برشلونة قلبي الدفاع سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي، وتدخل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة وحول قذيفه موي غوميز الى ركنية (30).

ومرر لاعب وسط ريال الكرواتي لوكا مودريتش كرة بشكل خاطىء في وسط الملعب ووصلت الى ايسما لوبيز في الجهة اليسرى عكسها عرضية وتابعها كارلوس كارمونا بطريقة رائعة على يسار نافاس مقلصا الفارق (35).

وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين زيادة غلته رغم الامطار الغزيرة، وسنحت لكل منهما عدة فرص لكن خيخون كان الطرف الافضل حتى الدقائق الخمس الاخيرة وحصل على ركلة جزاء تسبب بها ناتشو ماحيا كل جهده وعطائه في هذه المباراة، لكن &الكرواتي دويي كوب اهدرها (78).

وفي الدقائق الاخيرة فوت الفرنسي كريم بنزيمة فرصتين مناسبتين للتسجيل، ورونالدو فرصة اكمال الهاتريك.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 33 نقطة وابتعد 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يلعب غدا في ضيافة ريال سوسييداد، علما بان قطبي الكرة الاسبانية يلتقيان الاسبوع المقبل في ملعب كامب نو في مباراة الكلاسيكو.

اشبيلية وفالنسيا

وتخطى اشبيلية موقتا برشلونة بعد فوزه على ضيفه فالنسيا 2-1.

وبعد شوط اول متكافىء انتهى بنتيجة سلبية، افتتح اشبيلية التسجيل بنيران الخصوم عندما تحولت الكرة من قدم الارجنتيني ايزيكييل غاري (53)، لكن فالنسيا عادل بواسطة الالماني من اصل مغربي منير الحدادي بعد قليل من نزوله بديلا بعد ان تابع كرة بطريقة رائعة في اسفل الزاوية اليمنى (65).

لكن اشبيلية، بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الاخيرة، المصمم على الفوز حقق مبتغاه بفضل الارجنتيني الاخر نيكولاس باريخا (75).

وارتفع رصيد اشبيلية الى 27 نقطة وتقدم بفارق نقطة على العملاق الكاتالوني.

ملقة وديبورتيفو لا كورونيا

وانتزع ملقة فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-3. سجل للفائز الاورغوياني مايكل سانتوس (21 من ركلة جزاء و56) وساندرو راميريز (40) وخافيير اونتيفيروس (90) وللخاسر الكوستاريكي سيلسو بورغيس (4 من ركلة جزاء و85) والروماني فلوران اندوني (72).

ورفع ملقة رصيده الى 19 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد ديبورتيفو الذي يكافح للابتعاد عن المراكز الاخيرة، عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

اسبانيول وليغانيس&

وافرغ اسبانيول كل غضبه في شباك ضيفه ليغانيس الوافد الجديد الى مصاف النخبة وهزها 3 مرات في الشوط الثاني بواسطة جيرارد مورينيو (47) والارجنتين بابلو بياتي (51 و88).

ورفع اسبانيول رصيده الى 18 نقطة في المركز العشر مقابل 13 لليغانيس الخامس عشر.

ويلتقي الاحد اوساسونا مع اتلتيكو مدريد، وسلتا فيغو مع غرناطة، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاس بالماس مع اتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & &33 نقطة من 13 مباريات

2- اشبيلية & & & & &27 من 13

3- برشلونة & & & & &26 من 12

4- فياريال & & & & & & 22 من 12&

5- اتلتيكو & & & & &21 من 12

&

أهداف مباراة&ريال مدريد و سبورتينغ خيخون:

&

أهداف مباراة&إشبيلية وفالنسيا :&

&

أهداف مباراة&ملقة وديبورتيفو لا كورونيا:&

&ميلان يسحق إمبولي برباعية ويصبح ثانياً مؤقتاً

تابع ميلان عروضه القوية في الاونة الاخيرة وسحق مضيفه امبولي 4-1 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم مساء السبت.

ورفع ميلان رصيده الى 28 نقطة واحتل المركز الثاني مؤقتا بفارق خمس نقاط عن يوفنتوس المتصدر ومتقدما على روما بنقطتين وكلاهما يلعب الأحد.

وغاب المهاجم الكولومبي كارلوس باكا عن صفوف ميلان وحل بدلا منه جانلوكا لابادولا الذي افتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة.

لكن امبولي ادرك التعادل بعدها بدقيقتين بواسطة ريكاردو سابونارا.

وحسم ميلان المباراة في مصلحته على مدى 16 دقيقة منتصف الشوط الثاني عندما سجل له سوسو (62) واندريا كوستا (64 خطأ في مرمى فريقه) ولابادولا مجددا (78). &&

تورينيو و كييفو فيرونا

بدوره صعد تورينو الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه على كييفو فيرونا 2-1 .

ورفع تورينو رصيده الى 25 نقطة وحل رابعا بفارق نقطة عن لاتسيو الرابع الذي يلعب غدا.

وسجل الاسباني ياغو فالكي المعار من روما هدفي تورينو في الدقيقتين 36 و38 من كرة راسية وتسديدة رائعة بيسراه على التوالي، قبل ان يرد كييفو بهدف متاخر لروبرتو اينغليزي (86).

وكان فالكي عاش موسما صعبا في صفوف فريق العاصمة الموسم الماضي لكنه يتالق في صفوف تورينو وسجل 7 اهداف في صفوفه.

واكمل كييفو الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد فابريتسيو كاتشياتوري.

ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & &33 نقطة من 13 مباراة

2- ميلان & & & & 28 من 14

3- روما & & & & 26 من 13

4- تورينو & & & 25 من 14

5- لاتسيو & & & &25 من 13

&

أهداف مباراة&ميلان وإمبولي:

&

أهداف مباراة&تورينيو و كييفو فيرونا

&

تشلسي يستعيد الصدارة ويلحق بتوتنهام الخسارة الأولى

الحق تشلسي الخسارة الاولى بجاره اللندني توتنهام 2-1 هذا الموسم واستعاد صدارة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد ان خسرها لساعات لمصلحة مانشستر سيتي اولا ثم ليفربول &السبت.

ورفع تشلسي رصيده الى 31 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على &ليفربول ومانشستر سيتي، في حين ياتي ارسنال رابعا وله 25 نقطة قبل مباراته غدا مع ضيفه بورنموث.

ونجح تشلسي في تحقيق فوزه السابع على التوالي منذ ايلول/سبتمبر الماضي، في حين اكمل توتنهام اسبوعا اسود بعد خروجه من مسابقة دوري ابطال اوروبا وتعرضه لخسارته الاولى هذا الموسم بعد 6 انتصارات ومثلها من التعادلات.

وبدأ توتنهام المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بهدف رائع لصانع العابه الدنماركي كريستيان اريكسن (11).

لكن تشلسي دخل اجواء المباراة تدريجيا وادرك التعادل بهدف رائع ايضا لمهاجمه الاسباني بدرو الذي اطلق كرة لولبية بعيدا عن متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وفي مطلع الشوط الثاني، قام الاسباني دييغو كوستا بمجهود فردي لافت ومرر كرة باتجاه النيجيري فيكتور موزيس الذي تابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (52).

مانشستر سيتي وبيرنلي&

وكان مانشستر سيتي تبوأ المركز الاول مؤقتا بفوزه خارج ملعبه على بيرنلي 2-1 في افتتاح المرحلة اليوم السبت ايضا.

على ملعب "تورف مور"، افتتح بيرنلي صاحب الارض التسجيل عندما قام مدافع سيتي الارجنتيني نيكولاس اوتامندي بتشتيت الكرة فوصلت الى دين مارني الذي اطلقها طائرة من 25 مترا لتستقر في الشباك (14).

لكن هداف مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو ادرك التعادل عندما غمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك بعد ان وصلته من ركلة ركنية (37).

وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي فرناندينو كرة عرضية ارتطمت باغويرو وخدعت الحارس مارك روبنسون مانحة التقدم لسيتي (60).

ورمى بيرنلي بثقله في الدقائق الاخيرة وسنحت له فرصة عبر رأسية مدافقه مايكل كين لكن الصربي الكسندر كولاروف شتتها من على خط المرمى.

ليفربول وسندرلاند&

وعلى ملعب انفيلد، حقق ليفربول الاهم بفوزه على سندرلاند بهدفين نظيفين لكن صانع العابه المتألق هذا الموسم البرازيلي فيليبي كوتينيو تعرض لاصابة خطيرة في الكاحل وخرج على حمالة.

ونزل بدلا منه المهاجم البلجيكي الدولي ديفوك اوريجي الذي افتتح التسجيل قبل نهاية المباراة بربع ساعة قبل ان يحسم جيمس ميلنر النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه في الدقيقة 90.

ليستر سيتي وميدلزبره&

وانقذ الجزائريان رياض محرز واسلام سليماني فريقهما ليستر سيتي بطل الموسم الماضي من الخسارة لكنه اكتفى بالتعادل على ارضه مع ميدلزبره 2-2.

وتقدم الضيوف عبر المهاجم الاسباني المخضرم الفارو نيغريدو (13)، لكن محرز ادرك التعادل لليستر من ركلة جزاء (34).

وتقدم ميدلزبره مجددا في الشوط الثاني عبر نيغريدو ايضا (72) ورد سليماني بالتعادل في الرمق الاخير من ركلة جزاء ايضا (90).

سوانسي سيتي وكريستال بالاس

وكانت مباراة سوانسي سيتي وكريستال بالاس مجنونة تماما وشهدت تسجيل تسعة اهداف وحسمها الاول في مصلحته 5-4.

وتقدم سوانسي بثلاثة اهداف للايسلندي جيلفي سيغوردسون (36) والهولندي ليروي فير (66 و68) مقابل هدف لويلفريد زاها (19)، لكن بالاس نجح في تسجيل ثلاثة اهداف في مدى 9 دقائق بين 75 و84 بواسطة جيمس تومكينز (75) وجاك كورك (82 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي كريستيان بنتيكي (84).

وظن الفريق اللندني انه حقق الاهم، لكن سوانسي ضرب مرتين في الوقت بدل الضائع بواسطة مهاجمه الاسباني العملاق فرناندو يورنتي ليخرج بفوز مثير هو الاول منذ ان استلم الاميركي بوب برادلي تدريبه قبل حوالي الشهر.

وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش البيون 1-1. سجل للاول مايكل داوسون (72) بعد ان تقدم الثاني بواسطة غاريث ماكولي (34).

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي & & & & & & &31 نقطة من 13 مباراة

2- ليفربول & & & & & &30 من 13

2- مانشستر سيتي & & & 30 من 13&

4- ارسنال & & & & & & 25 من 12

5- توتنهام & & & & & &24 من 13

&

أهداف مباراة&تشيلسي وتوتنهام:

&

أهداف مباراة&مانشستر سيتي وبيرنلي :

&
&

أهداف مباراة&ليستر سيتي وميدلزبره :

&

أهداف مباراة&ليفربول وسندرلاند :

&
&

أهداف مباراة&سوانسي سيتي وكريستال بالاس&:

&

دورتموند يسقط في فرانكفورت وبايرن يحسم القمة بصعوبة

سقط بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي على ارض مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2&السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب كومرتس بنك ارينا، وجد بوروسيا دورتموند وصيف البطل الذي الحق الاسبوع الماضي اول هزيمة ببايرن ميونيخ في البطولة الحالية، نفسه متخلفا بهدف في مستهل الشوط الثاني سجله البولندي شابلوتش هوشتي بعدما تلقى كرة موزونة من الاميركي الالماني الاصل تيموثي تشاندلر تابعها الاول بيمناه في المرمى (46).

وادرك الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ افضل لاعب في افريقيا العام الماضي والمرشح ايضا للجائزة هذا العام مع السنغالي ساديو مانيه (ليفربول الانكليزي) والمصري محمد صلاح (روما الايطالي) والجزائريين رياض محرز واسلام سليماني (ليستر الانكليزي).

واستغل اوباميانغ كرة عالية من الفرنسي عثمان ديمبيليه تابعها برأسه في الشباك (77)، لكنه لم يسعد مع زملائه كثيرا اذ تمكن اينتراخت بعد دقيقتين من التقدم مجددا بقذيفة اطلقها المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش قوية من خارج المنطقة (79).

وعاند الحظ دورتموند في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة وكرة قوية من القدم اليسرى لديمبيليه اصابت العارضة ولم تدخل المرمى (90+2).

ووقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 21 نقطة وتخلى عن المركز الثالث لصالح اينتراخت فرانكفورت (24 نقطة)، وتراجع الى السادس بعد تعادل كولن سلبا مع ضيفه اوغسبورغ، وهوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 على ملعب بوروسيا بارك.

وانتظر مونشنغلادباخ حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عن طريق السوري الاصل محمد داهود مستفيدا من تمريرة كريستوف كرامر.

وفي الشوط الثاني، عادل هوفنهايم بواسطة البديل الالماني من اصل افغاني نديم اميري بتسديدة قوية من خارج المنطقة (53).

بايرن ميونيخ و باير ليفركوزن

على ملعب اليانز ارينا، حسم بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة السابقة القمة مع ضيفه باير ليفركوزن لقاء القمة بشق النفس 2-1.

وافتتح العملاق البافاري التسجيل عن طريق الاسباني تياغو الكانتارا بعد كرة مرتدة سددها قائد الفريق فيليب لام ارتدت اليه وتابعها برأسه من زاوية صعبة في قلب المرمى (30).

وعادل ليفركوزن بعد 5 دقائق تماما عندما حول يوليان براندت كرة بينية الى التركي هاكان جالهان اوغلو الذي تابعها بيسراه على يمين الحارس مانويل نوير في اعلى الزاوية.

وفي الشوط الثاني، نجح المدافع ماتس هوملس باعادة التقدم الى اصحاب الارض بضربة رأس وتابع في الشباك كرة نفذها يوشوا كيميش من ركلة ركنية (56).

ورفع بايرن رصيده الى 27 نقطة مقلصا الفارق مع لايبزيغ المتصدر الى 3 نقاط، فيما وقف رصيد باير ليفركوزن عند 16 نقطة في المركز التاسع.

هامبورغ وفيردر بريمن

وعلى ملعب ايمتيك ارينا، انتهى دربي الشمال بين هامبورغ وضيفه فيردر بريمن 2-2.

وبكر صاحب الارض بالتسجيل بعدما رفع لويس هولبتبي كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها النمسوي ميكايل غريغوريتش وتابعها برأسه في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (3).

ولم يهنأ الفريق المحلي طويلا، وادرك الزائر التعادل قبل انقصاء ربع الساعة الاول عندما تلقى فين بارتلز كرة داخل المنطقة من كليمنس فريتس تابعها بيسراه في الشباك (14).

لكن النمسوي غريغوريتش اعاد الامور الى ما كانت عليه بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان تابع كرة نيكولاي مولر الى الشباك (28).

&وادرك بريمن التعادل مع صافرة نهاية الشوط الاول بعد ان قام سيرج غنابري بمجهود فردي داخل المنطقة توجه بالهدف الثاني للضيوف (45).

اينغولشتات وفولفسبورغ&

وتعادل اينغولشتات مع فولفسبورغ 1-1.

وبعد ان اضاع الفرصة الاولى باهدار لاعبه موريتس هرمان ركلة جزاء (18)، تمكن اينغولشتات من افتتاح التسجيل عبر انطوني يونغ الذي احسن استغلال كرة عرضية من زميله السويسري البوسني الاصل فلوران هادريجيوناي (31).

وفي الشوط الثاني، ادرك دانيال كالجيوري التعادل لفولفسبورغ بتسديدة من داخل المنطقة (78).

ويلتقي الاحد شالكه مع دارمشتات، وهرتا برلين مع ماينتس في ختام المرحلة التي افتتحها امس لايبزيغ العائد الى الاضواء بعد غياب طويل والمتصدر بفوز كبير على مضيفه فرايبورغ 4-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ & & & & & & & 30 نقطة من 12 مباراة

2- بايرن ميونيخ & & & & 27 من 12

3- اينتراخت & & & & & & 24 من 12

4- كولن & & & & & & & & 22 من 12

5- هوفنهايم & & & & & & 22 من 12

&

أهداف مباراة&دورتموند واينتراخت فرانكفورت:

&

أهداف مباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن:

&
&

أهداف مباراة&هامبورغ وفيردر بريمن:

&
&

أهداف مباراة&اينغولشتات وفولفسبورغ:

&

&موناكو يذل مرسيليا برباعية نظيفة وبوردو يفلت من الهزيمة

اذل موناكو ضيفه مرسيليا بفوزه عليه 4-صفر&السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي افتتحت امس بفوز صعب ومهم لرين على ضيفه تولوز 1-صفر.

على ملعب لويس الثاني، لقن فريق الامارة ضيفه درسا لن ينساه وحسم النتيجة في الشوط الاول بعدما سجل له البرازيلي غابرييل بورشيليا (23) وفالير جرمان (29 و39).

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة، اختتم الارجنتيني غيدو كارييو المهرجان بالهدف الرابع.

وتصدر موناكو الترتيب موقتا برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف امام نيس المتصدر السابق الذي يستضيف الأحد&باستيا السادس عشر (12 نقطة).

في المقابل، تجمد رصيد مرسيليا عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

بوردو وديجون&

وانقذ الغيني فرانسوا كامانو فريقه بوردو من الخسارة امام ضيفه ديجون الصاعد حديثا وقاده الى الفوز 3-2 بعد ان تخلف مرتين.

وسجل الاوروغوياني دييغو رولان (48 من ركلة جزاء) وكامانو (88 و90+1) اهداف بوردو، والجزائري مهدي عبيد (44) وجوليو تافاريش من الرأس الاخضر (62) هدفي ديجون.

لوريان ومتز&

واهدر لوريان فوزا كان في متناوله بعد ان تقدم على مضيفه متز العائد الى الاضواء بثلاثة اهداف للغاني عبد المجيد الوريث (17) والكاميروني بنجامان موكاندجو (54 و61) مقابل هدف 3سيمون فاليت (11).

ولعب تيبو فيون دور المنقذ وسجل هدفين لمتز في 3 دقائق (75 و78).

كاين وغانغان&

وتعادل كاين مع غانغان بهدف لسيلفيو روني رودلان (79) مقابل هدف للكونغولي نيل دي باو (85).

مونبلييه ونانسي

وتعادل سلبا مونبلييه مع نانسي، ونانت مع ليل.

وتختتم المرحلة الأحد&بلقاءين آخرين احدهما قمة بين ليون وباريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة، ويجمع الثاني انجيه الوافد الجديد مع سانت اتيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو & & & & & & &32 نقطة من 14 مباراة

2- نيس & & & & & & & & 32 من 13

3- سان جرمان & & & & & 29 من 13

4- رين & & & & & & & & 24 من 14

5- غانغان & & & & & & &23 من 14

&

أهداف مباراة&موناكو ومرسيليا:

&

أهداف مباراة&بوردو وديجون&:


&

&