قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت مصادر امنية في بغداد مقتل 7 اشخاص وجرح آخرين في هجمات متفرقة بالعراق.

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل سبعة اشخاص وجرح اخرين في سلسلة هجمات اليوم الخميس ابرزها استهداف موكب عبد الكريم ماهود المحمداوي، احد المقربين من القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي.

وقال مصدر في وزارة الداخلية مفضلا عدم كشف هويته ان quot;اربعة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف موكب عبد الكريم ماهود المحمداويquot; المرشح الذي لم يحالفه الحظ على قائمة علاوي.

وكان المصدر اعلن في وقت سابق ان المحمداوي نائب في البرلمان عن قائمة علاوي.

واوضح ان quot;الانفجار وقع على الطريق الرئيسي في منطقة جرف الندافquot; حوالى عشرة كيلومترات جنوب شرق بغداد، مؤكدا quot;نجاة المحمداوي من الهجومquot;.

من جهته، اكد مصدر في مكتب المحمداوي quot;مقتل احد عناصر حماية الموكب جراء الهجومquot;، مشيرا الى ان المحمداوي رئيس quot;تيار الوسط المحافظquot; داخل ائتلاف العراقية، ولم يحصل على مقعد في البرلمان.

وحصلت قائمة quot;العراقيةquot; بزعامة الشيعي العلماني علاوي، على 91 مقعدا من اصل 325 في مجلس النواب الجديد.

وكان مسلحون قتلوا النائب الفائز عن quot;العراقيةquot; بشار حامد العكيدي امام منزله في حي العامل، جنوب الموصل في 24 ايار/مايو الماضي.

من جهة اخرى، قتل ثلاثة اشخاص واصيب اخرون بجروح باربعة انفجارات في بغداد، وفقا للشرطة.

واوضح المصدر ان quot;شخصا قتل واصيب اخر بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية في منطقة البنوك (شمال)quot; كما قتل احد عناصر الشرطة جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارته الخاصة في منطقة الكرادة (وسط بغداد).

وفي المساء، اعلن ضابط شرطة quot;مقتل الاستاذ الجامعي سعد عبد الوهاب الذي يعمل في وزارة التعليم العالي بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في شارع المغربquot; في حي الاعظمية، معقل العرب السنة في شمال بغداد.

وفي الاعظمية ايضا، اصيب ثلاثة اشخاص بانفجار في شارع عمر بن عبدد العزيز، وفقا للمصدر.