يعتقد البنتاغون أنّ موقع ويكيليكس لديه المزيد من الوثائق السرية غير تلك التي نشرها.


واشنطن: اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الثلاثاء ان البنتاغون يظن ان موقع ويكيليكس لديه المزيد من الوثائق السرية التابعة للحكومة الاميركية غير تلك التي سبق له وان نشرها او تحدث عنها.

وقال الكولونيل ديف لابان للصحافيين quot;لدينا اسباب تدفعنا للاعتقاد ان لديهم وثائق اخرىquot; سرية، رافضا الافصاح عن مصدر هذه المعلومات او عن الدول التي تتعلق بها هذه الوثائق.

ونشر ويكيليكس الجمعة حوالى 400 الف وثيقة سرية عن احداث كتبها جنود اميركيون بين كانون الثاني/يناير 2004 ونهاية 2009 تتناول العديد من حالات التعذيب التي قامت بها القوات العراقية وكذلك quot;اكثر من 300 حالة تعذيب ارتكبتها قوات التحالفquot; بحسب مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج.

وكشفت الوثائق ايضا ان النزاع في العراق اسفر عن سقوط 109032 قتيلا اكثر من 60% منهم من المدنيين، اي 66081 شخصا. وبحسب ويكيليكس هناك 15 الف وفاة لمدنيين لم تعلن من قبل.

وسبق لويكيليكس، الذي بات عدوا لواشنطن والعديد من العواصم الغربية، ان اعلن امتلاكه 15 الف وثيقة سرية اخرى بين وثائق مكتوبة وتسجيلات فيديو حول الحرب في افغانستان.

بدورها اكدت وسائل اعلام ان لدى ويكيليس عشرات الاف البرقيات الدبلوماسية الصادرة عن وزارة الخارجية الاميركية، وهو ما نفاه الموقع المتخصص في نشر الوثائق السرية.