إستقبلت الدول الواقعة في الشطر الجنوبي من الكرة الأرضية العام 2011 بأجواء احتفالية، أضاءت فيها الألعاب النارية سماء نيوزيلندا واستراليا. وكانت نيوزيلاندا السباقة في الترحيب بالعام الجديد، وأضاءت الألعاب النارية quot;برج السماءquot; في مدينة أوكلند.


CORRECTS YEAR - A Filipino boy gestures as they ...
اجواء الاحتفالات من الفيليبين

سيدني: بدأ سكان اوقيانيا وآسيا الجمعة اولى احتفالات العام الجديد 2011 حيث اطلقت سيدني الفعاليات الدولية بالعابها النارية التقليدية والمدهشة على المرفأ.

وانتصب جدار من النار من جسر هاربور بريدج في افتتاح عرض ناري تطلب سبعة اطنان من الصواريخ امام حشد من 1,5 مليون شخص.

وبدأ الالاف في سيدني منذ الظهر بسلوك طريق المرفأ ليجدوا اماكنا لهم في الصفوف الاولى، وفي منتصف النهار كان شاطىء بوندي بيتش المجاور مكتظا. وقالت شيرلي مارتن quot;الامر رائع بكل بساطةquot;، كما اعتبر زوجها رون نفسه quot;محظوظا جدا بمرفأ كهذاquot;.

وادت الاحتفالات الى تناسي الاحوال الجوية القاسية التي ادت الى فيضانات غير مسبوقة في شمال شرق الجزيرة-القارة. وتوجهت رئيسة الوزراء جوليا جيلارد الى موقع الكارثة تضامنا مع الاف المنكوبين.

وكان سكان جزيرة كيريباتي الصغيرة في المحيط الهادىء، اول من استقبل العام الجديد وطوى صفحة العام 2010 عند الساعة 10,00 ت.غ.

كما اطلقت العاب نارية مصحوبة بعرض ضوئي باللايزر فوق خليج هونغ كونغ فوق رؤوس الاف المتفرجين، فيما توجه الاف اليابانيين الى معابد عقيدة الشنتو من اجل quot;التطهرquot;.

ورغم ان العام الصيني الجديد يبدأ في شهر شباط/فبراير ويشهد احتفالات هي الاكبر في آسيا، الا ان سكان بكين تحدوا البرد القارس للعد العكسي الى رأس السنة في مركز تجاري فاخر.

بدورها، احتفلت دبي بالدخول في العام الجديد من خلال عرض ضخم بالالعاب النارية اضاء برج خليفة، اعلى الابراج في العالم، وشارك فيه عشرات الاف الاشخاص.

وقد شارك الحاضرون الذين تجمعوا امام البرج منذ ساعات بعد الظهر بعروض الاضواء والليزر. ثم استضافت quot;دبي فاونتنquot; وهي اطول النوافير الاستعراضية في العالم والمطلة على برج خليفة مجموعة من عروض التصاميم المائية والنارية على انغام مقطوعات موسيقية عالمية.

وتلا ذلك عرض بالالعاب النارية استمر اربع دقائق وغطى انحاء البرج البالغ ارتفاعه 828 مترا، فيما تولت شاشات عملاقة نقل الاحتفالات براس السنة الى انحاء عدة من العالم.

وفي اوروبا، وبعد موجة الصقيع التي سببت الفوضى في عدد من دول القارة، تجمع اكثر من 250 الف شخص في لندن للاستماع الى ساعة بيغ بن تودع اللحظات الاخيرة من العام 2010.

كما وصل حشد كبير الى الكوليسيوم في روما، وبوابة براندبورغ في برلين، والشانزيليزيه في باريس.

اما في المانيا، لم تسمح السلطات بتنظيم quot;معركةquot; بكرات الثلج والتي كان يستعد ثمانية الاف شخص للمشاركة فيها، تخوفا من خروج الامور عن السيطرة.

Worthington rehearses being lowered from the ...

وفي جمهورية استونيا في البلطيق، يتزامن بدء العام الجديد مع استبدال الكورون لصالح اليورو، لتصبح الدولة ال17 في اوروبا التي تعتمد العملة الاوروبية.

وفي البرتغال التي اكتسحتها هذا العام ازمة اقتصادية حادة طغى التقشف على الاحتفالات بالعام الجديد حيث الغى عدد كبير من المدن عرض الالعاب النارية.

وفي نيويورك، وبعد عاصفة ثلجية شديدة ضربت شمال شرق الولايات المتحدة، يتوقع ان يحتشد الاف الاشخاص في تايمز سكوير للمشاركة في العد التنازلي للحظات الاخيرة من العام.

اما وسط الولايات المتحدة من نيومكسيكو (جنوب غرب) الى مينيسوتا (شمال) فمغطى بالثلوج وتجتاحه عاصفة ثلجية. وستعزز قوات الشرطة انتشارها في البلاد مع تزايد التحذيرات من احتمال وقوع هجمات، لا سيما من مجموعات اسلامية متشددة متصلة بالقاعدة.

في بومباي، العاصمة الاقتصادية للهند، اعطت السلطات الضوء الخضر بالاحتفال حتى الصباح رغم تحذيرات اجهزة الاستخبارات من احتمال وقوع هجمات.

واوقفت الشرطة التركية هذا الاسبوع عشرة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة كانوا يخططون لتنفيذ هجوم بمناسبة رأس السنة، بحسب تلفزيون.

وبعيدا عن الارض سيعبر طاقم المحطة الفضائية الدولية اللحظات الفاصلة بين 2010 و2011 ست عشرة مرة، بحسب المركز الروسي لمراقبة الرحلات. المرة الاولى ستكون في الساعة 14,00 (11,00 ت غ) في موسكو فوق شبه جزيرة كامتشاتكا، والخروج الاخير من العام 2010 سيكون عند الساعة 10,00 ت غ في الاول من كانون الثاني/يناير.rlm;

جولة حول العالم لأجواء الاحتفالات برأس السنة The Dubai Burj Khalifa lights up at midnight ...

Revellers waits in Times Square for New Years ...

Revellers take part in New Year celebrations ...

Revellers celebrate their front row position ...

Revellers begin to fill the streets of Times ...

Fireworks explode over St. Basil Cathedral at ...

Students from India pose for photographers wearing ...

U.S soldiers play cards during celebrations on ...

Malaysian people hold placards reading

South Korean women wear signs of 2011 during ...

A man is sprayed by artificial snow during New ...

South Koreans wearing their traditional dresses ...

New Years Eve

Fireworks explode next to Malaysia's landmark ...