Soldiers wait to board a plane to Afghanistan during a deployment ...

صرح وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس بأن بلاده لم تطلب المزيد من القوات التركية في أفغانستان مشيدا بالدور التركي في حفظ الأمن والسلام وإعادة بناء أفغانستان.

أنقرة: جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به غيتس على هامش زيارته لتركيا حاليا عقب لقائه مع الجنرال إلكير باش بوغ رئيس الأركان التركي أعرب فيه عن سروره بلاده للشراكة الاستراتيجية القائمة بين تركيا والولايات المتحدة .

وقال لقد quot;ناقشنا مع الجنرال باش بوغ دور تركيا في النظام الدفاعي الصاروخي والعلاقات بين جيوشناquot; .. معربا عن رغبه بلاده في التعاون الأكبر مع تركيا لمكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني، ومنوها بتلك الزيارة الذي قام بها قائد قوات الجيش الأميركي في العراق الجنرال راي أوديرنو إلى تركيا قبل أيام وتباحثه مع المسؤولين الأتراك حول سبل التعاون الأكبر لمكافحة حزب العمال الكردستاني .

وأضاف غيتس أنه ناقش مع الجنرال باش بوغ مسألة إمكانية نصب رادراين في تركيا ضمن نظام الدفاعي الصاروخي الأميركي في المنطقة . ويذكر ان غيتس قد شارك خلال وجوده في تركيا في إجتماع الدول ال 28 الاعضاء في حلف شمال الاطلنطي quot;الناتوquot; على مستوى وزراء الدفاع .