أوقفت القوى الأمنيّة لبنانياً حاول إدخال 31 شخصاً بطريقة غير قانونيّة إلى لبنان .

بيروت: اوقفت القوى الامنية اللبنانية الخميس لبنانيا كان ينقل في سيارة 31 شخصا هم 30 سودانيا ومصري واحد دخلوا الاراضي اللبنانية خلسة عبر الحدود السورية، بحسب ما افاد بيان صادر عن قوى الامن الداخلي.

وافاد البيان ان دورية امنية اوقفت في منطقة البقاع (شرق) لبنانيا من مواليد 1967 لم تكشف هويته كان quot;يخبىء في سيارة من نوع بيك اب هيونداي (...) 31 شخصا من الجنسية السودانية ومصريا واحدا دخلوا الاراضي اللبنانية خلسةquot;، مشيرا الى انه quot;كان يحاول تهريبهم الى بيروتquot;.

واوضح البيان ان الموقوف اعترف خلال التحقيق الاولي بانه تسلم هؤلاء من شخص لا يعرف كامل هويته quot;لقاء مبالغ ماليةquot;، وان quot;هذا الشخص متوار عن الانظارquot;. واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان عملية التهريب حصلت من طريق الحدود السورية اللبنانية، وانها ليست المرة الاولى التي يتم فيها توقيف مهربين.

وذكر ان المواطنين العرب موقوفون ايضا، وان الاجراء التالي يقضي باعادة ترحيلهم الى بلادهم. وغالبا ما يتم توقيف اشخاص يعملون في لبنان في طريقة غير قانونية. وتنشط في نقاط عدة من الحدود الشمالية والشرقية للبنان مع سوريا عمليات تهريب الاشخاص والسلع التجارية وبينها الدخان والمحروقات وغيرها.