وصل وفد مجلس الامة الكويتي برئاسة النائب الدكتورة معصومة المبارك اليوم الى العاصمة الاذربيجانية باكو.

موسكو: كان في استقبال الوفد الكويتي الذي ضم النائب الدكتورة سلوى الجسار والنائب الدكتورة رولا دشتي والنائب الدكتورة اسيل العوضي رئيس مجموعة الصداقة الاذربيجانية الكويتية اكرم عبد اللايف وسفير دولة الكويت لدى اذربيجان غسان الزواوي واعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في باكو.

وقالت النائب الدكتورة معصومة المبارك ان هذه الزيارة تأتي بناء على دعوة من نائب رئيس البرلمان الاذربيجاني وتهدف بالدرجة الاولى الى تعزيز العلاقات البرلمانية بين دولة الكويت واذربيجان.

واضافت ان الوفد الكويتي سيطلع الجانب الاذربيجاني على مدى تقدم العملية الديمقراطية في دولة الكويت والتي تكللت بوصول اربع سيدات الى البرلمان وكذلك على طبيعة العمل البرلماني والانجازات التي تم تحقيقها اضافة الى الخطط المستقبلية.

واعربت الدكتورة المبارك عن اعتقادها بأن من شأن تبادل الزيارات البرلمانية ان يؤدي الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح المجال لعلاقات متطورة ومزدهرة بينهما.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد الكويتي الى اذربيجان الذي وصفته الدكتورة المبارك بانه quot;حافلquot; سلسلة من الاجتماعات مع نائبة رئيس المجلس الوطني الاذربيجاني بهار مرادوفا ومع رئيسة لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاذربيجاني ربيات اصلانوفا ورئيسة لجنة الدولة لشؤون العائلة والمرأة والطفولة هجران حسينوفا وكذلك مع اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الاذربيجانية الكويتية.

ويشمل برنامج الوفد الكويتي كذلك زيارة ضريح الزعيم الوطني حيدر علييف وزيارة مؤسسة (اذر الما) ومؤسسة الرئيس الراحل حيدر علييف ومسجد (تازا بير) ومركز مقام الموسيقي اضافة الى المحمية التاريخية المعمارية (معبد اتشكاه) والمتحف الاثنوغرافي المعماري (قالا).