قال الجنرال يوسي بيداتز ان ترسانة حزب الله تشمل الاف الصواريخ من مختلف الانواع ويصل مداها الى مختلف المسافات

القدس:صرح مسؤول بارز في الاستخبارات الاسرائيلية الثلاثاء ان الحكومة السورية تقوم وبشكل روتيني بشحن اسلحة الى حزب الله اللبناني بشكل يتعدى عمليات التهريب المتفرقة للاسلحة الى الحزب الشيعي.
وقال الجنرال يوسي بيداتز رئيس قسم ابحاث الاستخبارات العسكرية امام لجنة برلمانية ان ترسانة حزب الله تشمل الاف الصواريخ من مختلف الانواع ويصل مداها الى مختلف المسافات ويستخدم في بعضها الوقود الصلب.

ولم يذكر بيداتز بالاسم صواريخ سكود التي قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ان حزب الله يخزنها، الا انه كان على ما يبدو يلمح الى تحذيرات بيريز.
وصرح بيداتز امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع ان quot;شحنات الصواريخ الطويلة المدى التي وردت بشانها انباء مؤخرا هي مجرد قطرة في بحرquot;.

وقال ان quot;سوريا تلعب دورا كبيرا في تزايد ترسانة حزب الله من الصواريخquot; مضيفا انه quot;يتم ارسال الاسلحة من سوريا الى حزب الله بشكل منتظم بتعليمات من النظامين السوري والايرانيquot;.
ولم يؤكد حزب الله او ينف الاتهامات بشان حصوله على صواريخ سكود من سوريا واكتفى بالقول ان له الحق في امتلاك الاسلحة التي يختارها.

والاثنين امر الرئيس الاميركي باراك اوباما بتمديد العقوبات الاميركية المفروضة على سوريا لمدة عام اخر متهما دمشق بدعم جماعات quot;ارهابيةquot; والسعي للحصول على برامج صاروخية واسلحة دمار شامل.