القاهرة:استبعد مبعوث الامم المتحدة إلى لبنان مايكل وليامز اليوم اندلاع حرب فى لبنان قائلا quot;لا اعتقد ذلك ولا يجب أن يحدث ونحن نعمل بكل قوة لمنع حدوث ذلك ومصر تحديدا تعمل بكل قوة للحيلولة دون اندلاع حرب فى لبنانquot;.
وحث وليامز عقب اجتماعه مع وزير الخارجية أحمد ابو الغيط في رده على سؤال حول تعقيبه على عدد من التحليلات السياسية يشير الى حرب وشيكة على لبنان كافة الدول على تقديم الدعم اللازم للحكومة اللبنانية ورئيس وزرائها سعد الحريرى لانجاز برامجه فى لبنان.

ونوه بانه بحث مع ابوالغيط التوتر الدائر بين اسرائيل ولبنان مشيرا الى ان هناك quot;توافقا فى الرؤىquot; بين الجانبين على اهمية احترام القرار الدولي رقم 1701 وكافة قرارات الامم المتحدة الاخرى ذات الصلة.
واشار الى ان حدة التوتر تتزايد فى بعض الاوقات quot;لذا من المهم ان يكون هناك سعى دائم لضمان الاستقرار الوضع فى المنطقة والدور المحورى الذى تضطلع به مصر فى دعم الاستقرار فى المنطقةquot;.

وذكر وليامز quot;ان مصر والامم المتحدة شريكان مهمان فى المنطقة والعالمquot; منوها بأهمية الزيارة التى قام بها ابوالغيط أخيرا إلى لبنان والجهود المصرية للحفاظ على استقرار الأوضاع فى لبنان والشرق الأوسط .
وأعرب في تصريحه عن خالص التعازى للحكومة والشعب المصرى لمقتل جنديين مصريين اخيرا ضمن بعثة حفظ السلام فى اقليم دارفور غربي السودان