السليمانية: افرج عن ضابط عراقي اسر الخميس من قبل قوات ايرانية بعد اشتباك مع حرس الحدود العراقيين في كردستان العراق، على ما اعلن السبت ضابط عراقي لوكالة فرانس برس.

وقال العميد احمد غريب دسكره آمر لواء حرس الحدود العراقي في محافظة السليمانية ان quot;الضابط فخر الدين محمد الذي تم اسره من قبل القوات الايرانية عصر الخميس في منطقة شميران قضاء دربنديخان (90 كلم شرقي السليمانية) اثر اشتباكات بين قوات ايرانية وقوات حرس الحدود تم الافراج عنه ليلة امس (الجمعة) عند الساعة الثامنة مساءquot; (17,00 تغ).

واضاف العميد quot;قدم الايرانيون اعتذارا عن الحادثةquot; بعد ان سلموا الضابط الاسير الى القوات العراقية في نقطة عبور برويزخان قرب مدينة قصر شيرين الايرانية. واكد ان الضابط العراقي quot;بصحة جيدةquot;. وكان المصدر ذاته اعلن الخميس ان اشتباكات اندلعت بين العراقيين والايرانيين عند الحدود بعد ان حسب الايرانيون العسكريين العراقيين من عناصر حزب بيجاك المجموعة الكردية الايرانية المتمردة.

وتعمل هذه المجموعة في ايران انطلاقا من قواعد خلفية في جبال كردستان العراق وهي على علاقة بحزب العمال الكردستاني المتمرد على السلطات التركية منذ 1984. وكانت مروحيات ايرانية قصفت في ايار/مايو 2009 للمرة الاولى، ثلاث قرى كردية في شمال العراق مستهدفة انفصاليين من الاكراد الايرانيين تابعين لبيجاك.