غزة: ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم ان الجيش اعد خططا لاخلاء مئات الالاف من الاسرائيليين في حال نشوب حرب تطلق خلالها صواريخ مع دول مجاورة.

وقالت صحيفة (هارتس) على موقعها الالكتروني ان quot;قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي تعمل حاليا على وضع خطة مفصلة تشمل تنظيم عملية اخلاء واسعة للسكان الاسرائيلين في مناطق قد تتعرض لهجوم صاروخي في حال نشوب حربquot;.

واشارت الى فحص قيادة الجبهة حاليا الجوانب المختلفة في اطار quot;المناورة الدفاعيةquot; التي سيجريها الجيش الاسرائيلي الاسبوع المقبل. واعلن هذا الجيش اخيرا عن نيته تنفيذ مناورة عسكرية كبيرة تشمل مناطق واسعة من اسرائيل quot;نقطة تحولquot; الهادفة الى الاستعداد لمواجهة سيناريو حرب محتملة مع دول عربية مجاورة.

واوضحت وسائل الاعلام ان اسرائيل تجري حاليا احد اكبر التدريبات استعدادا لاحتمال حرب على الجبهة الشمالية مع لبنان. وتستعد اسرائيل في اطار مواجهة سيناريوهات محتملة لهذه الحرب للتعاطي مع امكانية سقوط اعداد كبيرة من الصواريخ من لبنان وسوريا وغزة وايران والتي قد تصل الى الالاف الصواريخ على الجبهة الداخلية فيها.

وزعم الجيش الاسرائيلي ان حزب الله اللبناني يملك صواريخ قادرة على ضرب كافة المناطق الاسرائيلية متوقعا تركيزه على مدن قريبة من الحدود الشمالية مع لبنان ومنطقة المركز في اسرائيل (غوش دان) وعدد من قواعد الجيش