غزة: وصفت حركة حماس قرار مجلس الأمن الدولي الذي أدان مقتل مدنيين وطالب بتحقيق حول ملابسات اقتحام قوات كوماندوز إسرائيلية لإسطول الحرية، بـquot;المنقوصquot; كونه quot;لا يحل المشكلةquot;، في إشارة إلى استمرار الحصار على القطاع.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، عن الناطق باسم حماس سامي أبو زهري قوله إن المطلوب من مجلس الأمن هو quot;إصدار قرار دولي ملزم للاحتلال برفع الحصار عن قطاع غزةquot;، منوها إلى أن quot;جوهر المشكلة هو الحصار المفروض على القطاع الذي مضى عليه أربع سنواتquot;، على حد وصفه.

وتابع أبو زهري quot;إذا لم يتم هذا الأمر فإن التوتر سيستمر، والأزمة ستتفاقم؛ لأن شعوب العالم الحر لن تتحمَّل استمرار الحصار أكثر من ذلك، وستستمر جهودها لكسر الحصارquot;، وفق المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من الحركة.

وانتقد المتحدث باسم حماس الموقف الأميركي في مجلس الأمن، quot;الذي حال دون إصدار بيان رئاسي يدين الاحتلال بشكل مباشرquot; باعتباره أنه quot;يبرهن مجددًا على انحياز الإدارة الأميركية لصالح الاحتلالquot;، وذلك quot;على حساب القانون الدولي والحقوق الإنسانيةquot;، على حد وصفه. ودعا أبو زهري إلى إعادة حشد الجهد العربي والإسلامي في مواجهة quot;الجرائم الإسرائيلية المدعومة أميركيًّاquot;، على حد وصفه.