إستنكرت رابطة العالم الاسلامي مطالبة نائب برلماني هولندي بجعل الأردن وطنا للفلسطينيين.

الرياض:
استنكرت رابطة العالم الاسلامي تصريحات نائب برلماني هولندي طالب فيها دول العالم بالغاء الاعتراف بالأردن وجعله وطنا للفلسطينيين واطلاق اسم فلسطين عليه.

وأكدت الرابطة في بيان أصدرته اليوم ردا على دعوة رئيس الحزب اليميني المتطرف في هولندا جريت فليدرز أن الأردن دولة اسلامية مستقلة وهي عضو في هيئة الأمم المتحدة وأن من حق شعب فلسطين اقامة دولة مستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

واستنكرت الرابطة الاساءات البالغة التي تضمنتها تصريحات جريت فليدرز للاسلام والمسلمين ووصفه للصراع مع اسرائيل بانه ليس على الأرض وانما صراع أيدلوجي بين عقلانية الغرب الحر وبربرية الأيديولوجية الاسلامية.

واعتبرت عباراته ومطالباته بأنها استفزازية ومستغربة صدورها من زعيم أحد الأحزاب في هولندا وهي احدى دول أوروبا التي رحبت بالحوار ويعيش فيها المسلمون في وئام مع غيرهم وهم يشاركون مواطنيهم في مجالات التنمية والبناء والعمل في خدمة هوندا.

وأكدت الرابطة ان الهجوم على الاسلام صار صوتا نشازا ومرفوضا عند عقلاء العالم وقياداته الثقافية والدينية بعد مؤتمرات الحوار العالمية وندواته التي أثبتت رغبة المسلمين في التعايش والتعاون مع غيرهم في مجالات المشترك الانساني التي عرفت بحقيقة المبادئ الاسلامية في تكريم الانسان وحفظ حقوقه.

كما أكدت أن دول العالم ومؤسساته التي رحبت بمبادرة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار لن تستجيب لمطالب رئيس الحزب الهولندي المتطرف المعروف بهجومه على الاسلام والتي من شانها عن تشكل خطورة على التعايش السلمي العالمي.

يذكر ان فيلدرز الذي يرأس حزب الحرية اليمني المتطرف في هولندا طالب الأسبوع الماضي حكومة بلاده ودول الاتحاد الأوروبي بأن تلغي اعترافها بالأردن وتطلق اسم فلسطين عليه كحل على حد تعبيره من شانه ان ينهي أزمة السلام في الشرق الأوسط بايجاد وطن بديل للفلسطينيين.