بيروت: أعلن وزير التربية اللبناني حسن منيمنة اليوم الخميس ان توافقا حصل بين رئيس الحكومة سعد الحريري ونقابات الاساتذة يسمح بوقف مقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية التي ينتظر نتائجها اكثر من اربعين الف طالب في طريقهم الى الجامعات.
وقال منمينة اثر اجتماع بين ممثلين عن النقابات والحريري، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة، quot;اود ان ازف الى اللبنانيين التوافق الذي حصل بين الرئيس الحريري ورابطة اساتذة التعليم الثانوي، وهو اعلان نهاية مقاطعة تصحيح الامتحانات وبدء التصحيح اعتبارا من صباح بعد غد السبتquot;.

واوضح ان quot;الاتفاق يقضي باعطاء اساتذة التعليم الثانوي والمهني اربع درجات ونصف الدرجة (...) على ان يبدأ العمل به ابتداء من بداية العام 2010quot;.
وكان الاساتذة يقاطعون تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الرسمية التي انتهت الاسبوع الماضي، ويطالبون بالحصول على سبع درجات اي ما يعادل زيادة بنسبة 35% على الراتب، للعودة عن مقاطعتهم.

وعرضت الحكومة عليهم قبل ذلك ثلاث درجات ونصف، لكنهم رفضوا
وقال نقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض، بحسب البيان، quot;هذا الحل نعتبره حلا وسطا والمعلمون لم يحصلوا على كامل حقوقهمquot;.

واضاف quot;لكن هذا الحل الوسط يضمن جزءا من حقوق المعلمين وحصول الطلاب على شهاداتهم في اسرع وقت ممكن. كما انه يأخذ الوضع الاقتصادي في البلاد بالاعتبار ويرضي جميع الاطرافquot;.