قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دول خليجية توقف خدمة بلاك بيري جزئياً أو كلياً حتى استكمال الشروط

سعوديون يرون أن حظر بلاك بيري نابع من دوافع سياسية

ولي عهد البحرين: لا وقف لخدمات بلاك بيري

البلاك بيري متهم بالتجسس والقيام بأعمال إرهابية وتخريبية

خليجيون يودعون بلاك بيري بالنكت والدموع

تعليق خدمات بلاك بيري شهادة على مدى أمن هذه الهواتف

اندونيسيا تنفي تعليق خدمات بلاكبيري

بلاكبيري: من غير المنطقي منع الاتصالات المشفرة

اجتمع مسؤولون من هيئة الاتصالات السعودية مع مسؤولين من شركة quot;RIMquot; للبحث في إمكانية إلغاء حظر خدمات بلاك بيري.

ذكرت تقارير إعلامية أن مسؤولي الشركات الثلاث المشغلة لخدمة quot;بلاك بيريquot; سارعوا إلى عقد الاجتماع مع مسؤولي هيئة الاتصالات المشرفة العامة على قطاع الاتصالات وخدماته بالسعودية تفاديا للخسارة التي ستلحق بهذه الشركات حال تنفيذ القرار في توقع أن تصل الخسارة إلى أكثر من 900 مليون ريال جراء الإلغاء.

وذكرت وكالة quot;رويترزquot; بأن لقاء تم بين مسؤولين من الشركة الكندية المصنعة ل quot;بلاك بيريquot; ومسؤولين من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية والشركات المشغلة للخدمة اليوم الخميس يأملون فيها تسوية الأمور والوصول إلى حل قبيل دخول الحظر حيز التنفيذ يوم غد الجمعة.

وفي تداعيات لأزمة quot;بلاك بيريquot; خليجيا أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، أن خبراء من الولايات المتحدة والإمارات سيتباحثون في مسألة تعليق خدمات quot;بلاك بيريquot; وذلك في محاولة لإيجاد حل بشأن المخاوف الأمنية التي دفعت بالإمارات والسعودية إلى تعليق استخدامه. في وقت نفت فيه البحرين أي حظر بخصوصه.

وقالت كلينتون في تصريحات للصحافيين quot;إننا نأخذ وقتا للتشاور وتحليل جملة المصالح وكافة أوجه الملف لأننا نعي بأن أسئلة أمنية مشروعة قد تم طرحهاquot;. وتابعت قائلة إن quot;هناك أيضا حقا مشروعا في الوصول إلى المعلومات والاستخدام من دون عقبات، ولذلك أعتقد أننا سنجري محادثات تقنية بين خبراءquot;.