في الوقت الذي انفجرت فيه عبوة محلية الصنع صباح الثلاثاء وأسفرت عن تضرر 4 سيارات أعلنت البحرين ان الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط عملية إرهابية الأسبوع الماضي كانت تستهدف تفجير سيارات مفخخة بعبوات محلية الصنع شديدة الانفجار في مناطق حيوية بالمملكة خلال عطلة عيد الفطر.

المنامة: أوضح مصدر بجهاز الأمن الوطني البحريني أنه تم القبض على كل من المدعوين سامي ميرزا أحمد مشيمع وأحمد عبدالله شعبان البلادي وهما من منطقة السنابس بعد أن خططا وأعدّا وشرعا في تفخيخ سيارات بعبوات متفجرة لاستخدامها في مخططهما الإرهابي الرامي لزعزعة استقرار مملكة البحرين ونشر الفوضى واستهداف الأبرياء وترويعهم وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف المصدر أن المذكورين قاما بتجهيز جميع مكونات العبوات المتفجرة بمنطقة زراعية في محيط قرية جد حفص وذلك بالاستعانة بمواد ونماذج مرئية خارجية عن كيفية صناعة المتفجرات، فضلاً عن تحديد السيارات المراد سرقتها ومن ثم تفخيخها وتفجيرها باستخدام موقت للتفجير والتفجير عن بعد في عشر مناطق مختارة بعناية.

وقد أفاد خبراء بالمعمل الجنائي بأنه في أعقاب إجراء تجربة لعبوة مماثلة فقد نتج عنها انفجار هائل وتطاير شظايا معدنية لدرجة أنها تصل إلى مسافة 150 مترًا في نصف القطر و100 متر نحو الأعلى مما كان سيخلف خسائر بالأرواح والممتلكات الواقعة في محيط مكان التفجير.

وكشف المصدر الأمني عن أن المتهم سامي ميرزا يقود مجموعة تخريبية بمنطقة السنابس تتبع الشبكة الإرهابية، التي تم كشفها وضبط عدد من عناصرها أخيرًا،ويقوم بشراء مستلزمات وأدوات التخريب وتوزيعها على أفراد مجموعته من خلال حصوله على تمويل من المتهمين حسن مشيمع ومحمد حبيب الصفاف وشهرته محمد حبيب المقداد (استلم منهما مبالغ نقدية على عدة دفعات).

انفجار قنبلة محلية الصنع في البحرين استهدفت الشرطة
سارة رفاعي من المنامة

وأوضح المصدر الأمني أن المتّهمين تم عرضهما على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، مشددًا على أن الحملة على الإرهاب والتخريب مستمرة لإحباط وردع أية محاولة آثمة تحاول النيل من استقرار الوطن وتهدد حياة المواطنين والمقيمين.