قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إلتقت وزيرة الخارجية الأمريكية أمس طلاب الجامعة الأمريكية فى دبى المستفيدين من منح كلينتون الدراسية .


دبي: التقت السيدة هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأميركية أمس طلبة الجامعة الأميركية في دبي المستفيدين من منح كلينتون الدراسية بحضور الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة والاستاذ الياس بوصعب نائب الرئيس التنفيذي للجامعة.
وقد أعربت السيدة كلينتون عن تقديرها للطلبة الأميركيين الذين قدموا إلى دبي لدراسة ثقافة الشرق الأوسط والاطلاع عن كثب على عادات المنطقة والتعرف على حضارتها العريقة و ذلك ضمن برنامج منح كلينتون الدراسية في الجامعة الأميركية في دبي والتي يرعاها الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
كما أشادت بالمستوى العالمي للجامعة الأميركية في دبي خاصة وأن طلبتها ينتمون الى نحو 90 جنسية من مختلف دول العالم وهي فرصة لانصهار ثقافات مختلفة في بوتقة الجامعة التي تتجسد فيها حضارات عديدة.
ونوهت بأهمية منح كلينتون الدراسية التي شملت 130 طالبا وطالبة من مختلف المناطق الأميركية في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون والتعرف على الآخر.
وفي تعليق للأستاذ الياس بوصعب قال quot; إن دبي رمز حضاري لتعدد الجنسيات والثقافات ونحن نفتخر بأن تتاح الفرصة أمام طلبة من الولايات المتحدة الأميركية للدراسة في الجامعة الأميركية في دبي كي يتعرفوا على حضارة المنطقة وثقافتها وعاداتها وتقاليدها و هذا ما وجه به الشيخ محمد بن راشد آل مكتومquot; .
وأضاف quot; نحن نعتز ونفتخر بأن تخصص السيدة كلينتون وقتا من زيارتها للدولة للقاء طلبة الجامعة المستفيدين من منحة كلينتونquot; .
وقد استقبلت الجامعة الأميركية في دبي مؤخراquot; 30 طالبا من جامعات مختلفة من الولايات المتحدة الأميركية منها جامعة فلوريدا وجامعة ييل وجامعة كنتاكي وكلية أوكز بورغ و جامعة كاليفورنيا و جامعة ساندييغو وكلية وليمزو جامعة ديتن.
وقد أعرب الطلبة عن شكرهم وتقديرهم للسيدة كلينتون على زيارتها للجامعة وتفقدها سير دراستهم والاطمئنان عنهم وهم في غاية السعادة لنيلهم المنحة التي اتاحت لهم الفرصة للحياة في دبي والتعرف على المنطقة عن كثب.