قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية عن إطلاق المؤتمر السنوى 2011 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عُقد فى مقر الجامعة .


دبي: تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـ quot;جامعة حمدان بن محمد الإلكترونيةquot; أعلنت الجامعة اليوم عن إطلاق quot;المؤتمر السنوي 2011quot; .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الجامعة في مدينة دبي الأكاديمية العالمية.. ومن المقرر أن يستمر الحدث على مدى أربعة أيام من 31 يناير الجاري ولغاية 3 فبراير المقبل في فندق أتلانتس في النخلة جميرا بدبي.
وسيشهد quot;المؤتمر السنوي 2011 quot; ولأول مرة تنظيم سلسلة من إجتماعات الطاولة المستديرة بعنوان quot;السياسة والإستراتيجيةquot; لمناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع المؤثرة بما فيها ضمان مستقبل التعليم العالي في الدول العربية/ تأملات حول التعليم الإلكتروني ونشر ثقافة الجودة/ لزيادة التنافسية في العالم العربي و السياسات والإستراتيجيات والتطلعات المستقبلية وإعداد برنامج سياسات القضايا الصحية والبيئية في العالم العربي وفي ختام إجتماعات الطاولة المستديرة سيتم صياغة تقرير يوثق النتائج والقرارات المنبثقة عنها.
وسيشارك البروفيسور فاروق الباز في المؤتمر السنوي بصفة متحدث رئيسي إذ سيقوم بإلقاء محاضرة تحت عنوان quot;جوهر الإدارة دروس من برنامج أبولو الفضائيquot; سيركّز خلالها بشكل رئيسي على الممارسات الإدارية الفاعلة والقادرة على تحقيق التميز المؤسسي وذلك إستناداً إلى خبرته العملية بوصفه أحد العلماء الذين عملوا مع وكالة الفضاء الأمريكية quot;ناساquot; للمساعدة في التخطيط للإستكشافات العلمية للقمر.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي تم الإعلان عن أنّ quot;المؤتمر السنوي 2011quot; سيشهد تكريم البروفيسور فاروق الباز الباحث ومدير مركز تطبيقات الإستشعار عن بعد في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وأستاذ مساعد في قسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة عين شمس في مصر وتمت أيضاً مناقشة تفاصيل إجتماعات الطاولة المستديرة بعنوان quot;السياسة والإستراتيجيةquot; المقرر إنعقادها خلال المؤتمر السنوي فضلاً عن الكشف عن أسماء الشركاء والجهات الراعية للحدث.
وقال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونيةquot; يمثل المؤتمر السنوي خطوة هامة جداً لدعم جهودنا الرامية إلى ترسيخ ثقافة المعرفة والتعلم في الشرق الأوسط وتشجيع التفاعل والتواصل العلمي بين العلماء والباحثين وأبرز الخبراء المختصين في مجال التعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية والجودة في المنطقة.
واشار الى ان الحدث يوفر منصة مناسبة لتقدير الإبداع والإبتكار والتميز العلمي في العالم العربي لذا سيتم تنظيم حفل خاص لتكريم الإنجازات الرائدة التي حققها البروفيسور فاروق الباز.
وأضاف ان جدول أعمال المؤتمر يضم أيضاً مجموعة متنوعة من ورش العمل والمؤتمرات والندوات التفاعلية المصممة خصيصاً لخلق بيئة مناسبة لتبادل الأفكار والرؤى وتعزيز التفاهم وأطر التعاون المشترك بين المختصين من مختلف المجالات الحيوية مشيرا الى ان المؤتمر السنوي يساهم في فتح فرص غيرمسبوقة وآفاق واعدة للتعلم والإبتكار والتعاون العلمي ..وتوجه بالشكر للمشتركين الذين أكدوا حضورهم في هذا الحدث وكافة الشركاء والجهات الراعية التي ساعدت إلى حدّ كبير في تجسيد فكرة quot; المؤتمر السنوي 2011 quot; .
ويتميز quot; المؤتمر السنوي 2011 quot; الذي يتم تنظيمه تحت شعار quot; استحقاق موقع الريادة: كيف نعطي البحث عن التمييز معنى جديداً quot; بمشاركة عدد من أبرز المفكرين والباحثين والخبراء والمختصين الدوليين لطرح الأفكار والمفاهيم الجديدة ومناقشة كيفية دعم البحث العلمي الجاد بالحجج المبنية على الأدلة فضلاً عن تبادل الآراء والأفكار حول تطبيق أفضل الممارسات ضمن مختلف القطاعات الإقتصادية الحيوية.
وتشتمل المؤتمرات المتزامنة التي ستقام تحت مظلة quot;المؤتمر السنوي 2011quot; على quot;المؤتمر الخامس للجودة في الشرق الأوسطquot; وquot;المؤتمر الرابع للتميز في التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسطquot; وquot;المؤتمر الثالث للصحة الإلكترونية في الشرق الأوسطquot; كما ستيخلل الحدث إستضافة الحفل السنوي لـ quot;نادي القيادات الإلكترونيquot; إلى جانب حفل توزيع quot;جائزة quot;فايجنباوم للتميز القيادي 2011quot;.