قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنطلقت فى مدريد اليوم فعاليات معرض السياحة الدولى quot;فيتور2011quot; الذى تشارك فيه وفود من أكثر من 166 دولة منها دولة الكويت .


مدريد: انطلقتفى مدريداليوم فعاليات معرض السياحة الدولي (فيتور 2011) الذي تشارك فيه وفود من اكثر من 166 دولة منها دولة الكويت ممثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة.
وقال الوكيل المساعد لشؤون السياحة في الوزارة علي عبدالله البغلي الذي يتراس الوفد الكويتي المشارك في المعرض ان الهدف الاساسي من المشاركة هو التعريف بدولة الكويت وابراز المعالم السياحية فيها وتعزيز السياحة الوطنية واجتذاب السياح من كل بقاع الارض لتذوق تجربة فريدة على ارض الكويت.
واضاف ان الكويت تسعى لتطوير قطاع السياحة وجعله احد مصادر الدخل القومي الاساسية بما يعود بالنفع على اقتصاد البلاد ويسهم في دفع عجلة التنمية فيها مؤكدا ان الكويت لطالما عرفت بكونها دولة نفطية لكنها في الحقيقة تنفرد بمؤهلات وامكانات سياحية فريدة ومتميزة.
واوضح البغلي ان الكويت تتمتع بعدد من العوامل التسويقية وعناصر الجذب السياحي كالشواطىء الجميلة والجو الشتوي المعتدل والصحراء الساحرة الى جانب الاسواق الحديثة ودور السينما والمسارح واماكن الترفيه العائلية مشددا على ان طبيعة اهل الكويت اللطيفة والمنفتحة تعد من أهم عوامل الجذب السياحية.
واكد على ان الكويت تعد بلدا جذابا للسياح الاوروبيين الذي يجدون في طقس الكويت ربيعا جميلا في معظم شهور السنة مشيرا في الوقت نفسه الى ان الكويت هي مركز سياحي مهم جدا في الخليج العربي وواحة يجد فيها الزوار كل مقومات السياحة العائلية.
وذكر البغلي ان مشاركة الكويت في الدورة السابقة للمعرض العام الماضي كانت موفقة جدا اذ اسهمت في ازدياد اعداد السياح الى الكويت لزيارة معالمهما والتعرف على حضارتها ولاسيما في الشتاء مضيفا ان دولة الكويت تسعى لتعزيز السياحة الصيفية ولتكون واحة رخاء ورفاهية لزائريها على مدار السنة.
من جانبها قالت مديرة ادارة التسويق والعلاقات الخارجية في الوزارة ماجدة بهبهاني ان الكويت عززت حضورها هذا العام في (فيتور 2011) بمشاركة شركة الخطوط الوطنية وشركة المشروعات السياحية وشركات الخدمات السياحة الكويتية وعدد من الفنادق ووكالات السفر مضيفة ان المشاركة في (فيتور) تتيح التعريف بدولة الكويت على نطاق واسع نظرا للمشاركة العالمية الكبيرة في هذا المعرض الذي يعد ثاني اهم المعارض السياحية العالمية.
واوضحت بهبهاني ان المشاركة في (فيتور 2011) تستهدف الترويج للكويت في السوق الاوروبي بشكل خاص وتواكب مع اطلاق خطة التنمية الجديدة التي تبنتها الكويت العام الماضي والتي تولي قطاع السياحة اهتماما كبيرا وتسعى لتعزيز تدفق السياح اليها من شتى انحاء العالم بالتزامن مع تشجيع السياحة على المستوى الخليجي والعربي.
وقالت بهبهاني ان الكويت قد تكون صغيرة على الخريطة العالمية لكنها دون شك دولة واعدة قادرة على جذب الاستثمارات العالمية وتنفيذ استراتيجية سياحية وطنية مشيرة الى ان ذلك لابد ان يترافق مع تحرك ترويجي وتسويقي للحصول على افضل النتائج.
واعربت عن الشكر للجهود الكبيرة التي تبذلها السفارة الكويتية لدى اسبانيا وتقديمها التسهيلات وتذليلها الصعوبات لجعل مشاركة الكويت وفق افضل المستويات.
يذكر ان أكثر من 500ر10 شركة ومؤسسة من 166 بلدا تشارك في المعرض الذي يستمر خمسة ايام والذي يتوقع ان يجتذب اكثر من 200 الف زائر للتعرف على العروض والمنتجات السياحية التي ستقام على مساحة 75 ألف متر مربع في مدينة المعارض.