قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أفرجت السلطات اليمنية عن الناشطة الحقوقية والاعلامية المعارضة توكل كرمان التي تدير منظمة quot;صحافيات من دون قيودquot;، حسبما افاد مصدر قضائي اليوم الاثنين. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه quot;لقد تم الافراج عن السيدة توكل كرمان بضمانة اسرتها، وذلك بعدم مخالفة النظام والقانونquot;.

وكانت كرمان المسؤولة في حزب الاصلاح الاسلامي اعتقلت ليل السبت الاحد quot;بتهمة اقامة تجمعات ومسيرات غير مرخص لها قانونا والتحريض على ارتكاب اعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العامquot; حسبما افاد موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية نقلا عن مصدر امني.

وأكد هذا المصدر أن quot;اية مظاهرة او مسيرة يتم تنظيمها او الدعوة لها دون اتباع الاجراءات القانونية والحصول على الموافقات اللازمة تعد محظورة بموجب القانون وسيخضع المخالفون لذلك للمساءلة القانونيةquot;.

وقد قادت الناشطة توكل كرمان في الايام الاخيرة تظاهرات مؤيدة للانتفاضة الشعبية في تونس وداعية للتغيير السياسي في اليمن لاسيما في جامعة صنعاء. واطلق اعتقالها احتجاجات طلابية واعلامية، كما دعت منظمة مراسلون بلا حدود التي مقرها باريس للافراج عنها.