دمشق: توافد آلاف الاشخاص الى ساحة السبع بحرات وسط العاصمة السورية تلبية لدعوة وجهها موالون للرئيس السوري بشار الاسد عبر صفحة quot;وطني سورياquot; على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

واعلن المنظمون على صفحتهم ان هذه المسيرة تهدف الى quot;دعم الوحدة الوطنية والتضامن مع اهالي الشهداء وتقديم شكر لروسيا والصين ووقفة واحدة ضد المؤامرة على سوريا وإدانة لما يدعى بالمجلس الانتقالي في استانبول وعملائهquot;.

ومن النشاطات التي اعلن الناشطون عنها quot;توجيه رسالة شباب سوريا الى الخارج بانه يريد الاصلاح تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتوجيه رسالة شباب سوريا الى زعماء المؤامرة باللغتين الانكليزية والعربية والبوصلة ستبقى فلسطينquot;.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها quot;الشعب والجيش معك يا قائد الوطنquot; وquot;سوريا بلدنا والاسد قائدناquot; كما رفعوا الى جانب العلم السوري اعلام الصين وروسيا وصورا للرئيس السوري.

وعلقت على واجهة المصرف المركزي الذي يشرف على الساحة صورة عملاقة للرئيس السوري يحدها علمان لسوريا كما علت اصوات الموسيقى والاغاني الوطنية.

ويؤكد المشاركون انهم يريدون عبر هذه المسيرة التعبير عن الشكر الى quot;حماة الديارquot; وروسيا والصين بالاضافة الى تكريم جرحى وشهداء الجيش تكريم رجال الدين وتكريم المحللين السياسين من لبنان وسورياquot;.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 2900 قتيل بحسب الامم المتحدة فيما تتهم سوريا quot;عصابات ارهابية مسلحةquot; بزعزعة الأمن والإستقرار في البلاد.