لندن: صرح مسؤول أميركي كبير بأن الولايات المتحدة تسعى لنيل تأييد أوروبا لتشديد العقوبات على إيران رداً على محاولة إغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير. وقال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة المكلف بمكافحة تمويل الارهاب انه اجتمع مع مسؤولين بريطانيين في لندن لبحث فرض عقوبات جديدة تركز على دخول إيران النظام المالي العالمي.

وأضاف quot;يجب أن تحاسب إيران على هذا المخططquot; مشيراً إلى الخطة التي ذكرت الولايات المتحدة أن طهران وضعتها لقتل السفير السعودي في هجوم تفجيري. ونفت الحكومة الإيرانية أي صلة لها بالامر. وقال كوهين إن أي عقوبات جديدة ستكون أيضا جزءا من الجهود الرامية لردع إيران عن مواصلة السعي لتطوير قدراتها النووية وانها قد تستهدف البنك المركزي الإيراني.

وفرض الإتحاد الأوروبي يوم الجمعة عقوبات على خمسة أشخاص قال ان لهم صلة بالمؤامرة المزعومة. وحذر إيران يوم الاحد من أنها قد تواجه اجراءات أشد ما لم تتحرك لتبديد القلق ازاء برنامجها النووي. وفرضت الامم المتحدة أربع جولات من العقوبات على إيران منذ عام 2006.

وفيما يتعلق بسوريا قال كوهين متحدثا في السفارة الأميركية في لندن إن الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي سيتعاونان في فرض quot;عقوبات إضافيةquot; على منتهكي حقوق الإنسان في سوريا.