باريس: أكد وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اليوم استعداد بلاده لدعم تشديد العقوبات على إيران اذا ما أثبت تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية المتوقع صدوره غدا ان البرنامج النووي الإيراني يتضمن quot;اهداف عسكريةquot;.

وقال جوبيه في تصريحات اوردتها اذاعة (أر تي آل) الفرنسية quot;نحن قلقون للغاية تجاه مدى سلمية البرنامج النووي الإيراني وان كان يسعى الى تطوير اسلحة نوويةquot; مشددا على ان فرنسا ستدعم فرض عقوبات اقوى ضد طهران في حال اشار التقرير الدولي الى ذلك.

ومن المنتظر ان تصدر وكالة الطاقة الذرية تقريرها حول البرنامج النووي الإيراني غدا في فيينا حيث من المتوقع ان تتهم فيه طهران بالسعي لحيازة سلاح نووي في الوقت الذي تشير فيه الانباء الى مباحثات بين دول غربية لفرض مزيد من العقوبات الدولية ضد إيران.

واضاف وزير الخارجية الفرنسي انه quot;اذا ما حاولت إيران تطوير اسلحة نووية فان ذلك سيؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة بصورة خطيرة .. وان كان يتعين علينا تشديد العقوبات فنحن على استعداد لذلكquot;.

وكان تقرير الوكالة السابق قد اشار الى جهود إيران لانتاج مواد انشطارية يمكن ان تسخدم لاغراض سلمية او عسكرية فيما يتوقع ان يشير التقرير الجديد الى جهود إيران في مجال المواد الاشعاعية وتطوير الصواريخ الناقلة لها.