صوفيا: طلب رئيس المجلس الوطني السوري (معارضة) برهان غليون الجمعة في صوفيا ان تصبح المساعدة الدولية للمحتجين على النظام السوري quot;ملموسة اكثرquot; وquot;جماعيةquot;.

وقال غليون بالفرنسية في ختام محادثات في صوفيا مع وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادينوف quot;وحده عمل جماعي من المجموعة الدولية قادر على اقناع المافيا السورية التي تتولى السلطة اليوم، بمغادرة البلاد او التنازل امام نضال الشعب السوري. المهم اليوم هو ان تصبح هذه المساعدة الدولية ملموسة اكثر فاكثرquot;.

وكان الاتحاد الاوروبي اعلن الخميس عقوبات جديدة ضد سوريا بسبب استمرار عمليات القمع.

وذكر رئيس المجلس الوطني السوري من جهة اخرى انه التقى في الفترة الاخيرة رياض الاسعد قائد الجيش السوري الحر الذي اكد ان حوالى 20 الف منشق التحقوا به. واكد غليون خصوصا quot;موقف المجلس الوطني السوري لجهة اننا لا نريد حربا اهلية ولا نريد شن هجمات على الجيش السوريquot;.

واضاف quot;نريد ان تقصر تحركات الجنود المنشقين على الدفاع عن انفسهم وحماية المتظاهرين السلميين، اي تكييف استراتيجيتهم باستراتيجية الثورة الديموقراطية السوريةquot;.

وخلص غليون الى القول quot;نريد تنظيم جميع العناصر المسلحة ... في قوة واحدة بحيث نتمكن بعد التحرير من ضبطهم والسيطرة عليهمquot;.