قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعا نائب الرئيس الاميركي جو بايدن المسؤولين العراقيين الى quot;الحوارquot; فيما يشهد هذا البلد ازمة سياسية حادة بين الشيعة والسنة، وفق ما اعلن البيت الابيض الاحد.

وقالت الرئاسة الاميركية ان بايدن وجه هذا النداء في اتصالين هاتفيين مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ورئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، تمت خلالهما مناقشة quot;الوضع السياسي الراهن في العراقquot;.

واضافت quot;قدم نائب الرئيس تعازيهquot; للمسؤولين العراقيين اثر الاعتداءات التي خلفت 67 قتيلا في العراق الخميس وquot;اكد دعم (الولايات المتحدة) للجهود الرامية الى تنظيم حوار بين القادة العراقيينquot;.

وبعد اربعة ايام من انسحاب آخر الجنود الاميركيين المتمركزين في العراق، غرق هذا البلد في ازمة سياسية حادة تشل المؤسسات وتهدد التوازن الهش بين الشيعة الذين يشكلون الغالبية والسنة.

وصدرت مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي (سني) الذي اتهم بدعم وتمويل اعمال quot;ارهابيةquot; نفذها حرسه الشخصي.

واكد الهاشمي في مقابلة مع وكالة فرانس برس الاحد انه quot;بالتاكيدquot; لن يسلم نفسه للقضاء في بغداد، مشيرا الى انه قد يغادر البلاد اذا تعرض امنه الشخصي quot;للخطرquot;.