القاهرة:قالت quot;اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعبquot; التي تضم المعارض البارز محمد البرادعي وممثلين لقوى المعارضة الرئيسية ومنها الاخوان المسلمين انها quot;لن تدخل في تفاوض (مع الدولة) حتي يرحل رئيس الجمهورية عن موقعهquot;، بحسب بيان تلقته وكالة فرانس برس.
واعلنت اللجنة التي شكلت قبل يومين انها quot;لن تدخل في تفاوض حتى يرحل رئيس الجمهورية (حسني مبارك) عن موقعه وعندها يبدأ التفاوض الجماعي من اجل الانتقال السلمي للسلطة وتحقيق مطالب الشعبquot;.

وصدر هذا البيان فيما كان مئات الاف المصريين محتشدين في ميدان التحرير استجابة لدعوة الحركات الاحتجاجية الشبابية التي اطلقت انتفاضة المصريين المطالبة باسقاط مبارك الذي يتولى الحكم منذ ثلاثين عاما، بحسب صحفيي وكالة فرانس.

من جهة ثانية اكد محمد البرادعي في مقابلة مع قناة العربية الثلاثاء ان المتظاهرين يريدون رحيل الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة المقبل كحد اقصى واعرب عن امله في ان يتخلى مبارك عن السلطة قبل ذلك.
وقال البرادعي quot;ما سمعته (من المتظاهرين) انهم يودوا ان ينتهي هذا ان لم يكن اليوم فيوم الجمعة على اكثر تقديرquot; وقد اطلقوا على يوم الجمعة المقبل quot;يوم جمعة الرحيلquot;.

واضاف quot;لكن امل ان يستجيب الرئيس مبارك قبل هذا وان يخرج من البلد بعد ثلاثين عاما من الحكم ... ولا اتصور انه يريد ان يرى مزيدا من الدماءquot;.