أعلنت اللجنة التعليمية بمحافظة جدة عن جاهزية مدارسها 90% وأن أبوابها ستفتح يوم السبت القادم على أن تكون مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول الذي تم تعليقه بسبب الأمطار يوم الأحد ، فيما أعلن الدفاع المدني عن أخر إحصائية للمتوفيين والمفقودين .


جدة : أكدت لجنة الطوارئ الموحدة لمدارس التعليم العام quot; للبنين والبنات quot; بمحافظة جدة في بيانها أن بداية الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم السبت القادم ، فيما تقرر موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني الذي تم تعليقه يوم الأحد القادم وفقا لجدولة زمنية تم اتخاذها من قبل اللجنة التعليمية المنبثقة عن لجنة الطوارئ الموحدة .

و أوضحت اللجنة أنه تم انجاز ما يقارب من 90% من أعمال الصيانة والترميم والتأهيل للمدارس المتضررة من السيول ، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة والتأهيل لجميع المدارس المتضررة صباح يوم الجمعة القادم.

وأكدت اللجنة التعليمية في بيانها أن بداية الفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم السبت القادم ، فيما تقرر موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني الذي تم تعليقه يوم الأحد القادم وفقا لجدولة زمنية تم اتخاذها من قبل اللجنة التعليمية المنبثقة عن لجنة الطوارئ الموحدة .


وفي ذات الشأن أوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن عدد المتوفين في أمطار وسيول محافظة جدة الأخيرة بلغ 10 حالات وكان سبب وفاتهم الصعق الكهربائي ، فيما بلغ عدد المفقودين حتى الأن 3 أشخاص .

وبين التويجري أن عدد المصابين بلغ 115 مصاباً من جنسيات مختلفة ، مضيفا أن جميعهم غادروا جميعهم المستشفيات بصحة جيدة.

وأكد التويجري أن هذا هو الرقم الصحيح والمحصلة النهائية لما شهدته محافظة جدة من أمطار مؤخراً تجاوزت 111 ملم وأن هذا رقم لم يسبق أن سجلته المحافظة .