القاهرة: نفى النائب العام المصري الخميس تقارير صحفية افادت بمغادرة الرئيس المصري السابق حسني مبارك واسرته مصر وانتقالهم الى مدينة تبوك السعودية. واكد المستشار عادل السعيد المتحدث باسم مكتب النائب العام quot;عدم صحة ما نشر بالامس من أن الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته متواجدون حاليا خارج البلادquot;.

وقال السعيد إن quot;النيابة العامة تلقت إخطاراً من مصلحة الشهر العقاري بأن احد موثقي مكتب الشهر العقاري بجنوب سيناء توجه امس الى الرئيس وافراد اسرته بمقر اقامتهم بشرم الشيخ حيث قام الرئيس وافراد اسرته بالتوقيع على توكيلات منهم لاحد المحامين للدفاع عنهم وارسلت المصلحة صور هذه التوكيلات لمكتب النائب العامquot;.

واكدت صحيفة الاخبار الحكومية الاربعاء ان مبارك وزوجته ونجليه يقيمون في قاعدة تبوك العسكرية في السعودية، مشيرة الى ان الرئيس السابق quot;يخضع لبرنامج علاجي في تبوك بدأ بعد أيام من اعلان تنحيه عن الحكمquot; في 11 شباط/فبراير الماضي.

واصدر النائب العام المصري عبد المجيد محمود الاثنين الماضي قرارا بمنع مبارك وزوجته ونجليه وزوجتيهما من السفر وبالتحفظ على ارصدتهم ومملتكاتهم في مصر بعد بلاغات عن تورطهم في قضايا فساد مالي. وكان النائب العام طلب قبل ذلك من الدول الاجنبية تجميد ارصدة وممتلكات مبارك واسرته لديها.