منعت الشرطة الجزائرية اليوم تنظيم مسيرة احتجاجية للمعارضة كانت التنسيقية الوطنية للتغيير تعتزم تنظيمها.


الجزائر: حاولت التنسيقية الوطنية للتغيير في الجزائر تنظيم مسيرتها الاسبوعية في العاصمة السبت، إلا أنّ المئات من رجال الشرطة منعوا المشاركين من مغادرة ساحة أول مايو مكان انطلاق المسيرة المقررة في الساعة 00:11 (00:10 تغ). حسب مراسل فرنس برس
وحاصرت قوات الامن المتظاهرين الذين كان من بينهم الرئيس الشرفي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان المحامي علي يحيى عبد النور ونواب من حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية.

ومنع رجال الشرطة عشرات المتظاهرين من مغادرة ساحة اول مايو نحو ساحة الشهداء على بعد ثلاثة كيلومترات كما كان مقررا. كما سبق ان فعلوا في المرات السبع السابقة.
وكان المتظاهرون يرفعون لافتات كتب عليها quot;النظام ارحلquot; وquot;من اجل الحرية والعدالة والكرامةquot;، قبل ان يتفرقوا في هدوء.

وتأسست التنسيقية الوطنية للديمقراطية والتغيير في 21 كانون الثاني/يناير بعد الاحتجاجات ضد غلاء الاسعار التي خلفت خمسة قتلى و800 جريح.
وانقسمت تنسيقية التغيير الشهر الماضي لأن بعض اعضائها بقيادة حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية (19 نائبا في البرلمان) قرر تنظيم مسيرة كل يوم سبت في الجزائر العاصمة مع ان المسيرات ممنوعة.

وتضم التنسيقية الأخيرة بالاضافة الى حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية، حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب العلماني الديمقراطي غير المعتمد.