دمشق: أعلن مصدر رسمي ان حريقا في سجن اللاذقية المركزي اودى الاثنين بحياة ثمانية مساجين.

وقالت وكالة الانباء الرسمية السورية ان quot;احد المساجين اضرم النار فى جناح المسجونين بجرائم جنائية ومخدرات في سجن اللاذقية المركزي مما ادى الى وفاة ثمانية مساجين واصابة عنصرين من الشرطةquot;. واشارت سانا الى ان الوفاة كانت quot; نتيجة الاختناق والحروق الشديدةquot;.

وكشف قائد شرطة اللاذقية اللواء كمال فتيح quot;انه في الخامسة من صباح اليوم أضرم احد السجناء النار في فرش الاسفنج والاغطية المخصصة للنوم في احد اجنحة السجن مما ادى الى امتداد النار والسنة اللهب وانتشار الدخان الكثيف داخل الجناحquot;.

واضاف قائد الشرطة quot;ان عناصر الشرطة والاطفاء تدخلت على الفور لاخماد الحريق وإجلاء السجناءquot;.

كما أشار الى انه quot;تم اسعاف 25 سجينا الى المستشفى الوطني حيث فارق ثمانية منهم الحياة نتيجة الاختناق والحروق الشديدةquot;، موضحا ان quot;بقية المصابين في حالة صحية مستقرةquot;.

وكشف فتيح ان المساجين quot;احكموا اغلاق الابواب من الداخل بالاسرة الحديديةquot; مما اضطر quot;العناصر الى احداث فتحتين في الجدار الاسمنتي للتهوية وتامين عملية الاسعاف بالسرعة القصوىquot;.

واشار قائد الشرطة الى ان quot;اثنين من عناصر الشرطة اصيبا بحالات اختناق وحروق اثناء مشاركتهما في عمليات اخماد الحريق واسعاف المصابينquot;.

وبين ان هذا الجناح quot;مخصص للمسجونين بجرائم جنائية من قتل عمد ومخدرات وتصل احكام بعضهم الى السجن المؤبدquot;.

وكان مجموعة من السجناء نظمت عصيانا في سجن صيدنايا (شمال دمشق) في 2008 قتل خلاله 17 سجينا على الاقل وخمسة من عناصر الشرطة العسكرية.