قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقدمت القوات الإسائلية اليوم على اعتقال عشرة فلسطينيين أثناء اقتحامها قرية جنوب نابس، كما اقتحمت أيضاً مدينة جنين مداهمة مسرح الحرية.


فلسطين: اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنامن سكان قرية عورتا جنوب شرق نابلس أثناء اقتحامها للقرية.

وأفاد رئيس مجلس قروي عورتا قيس عواد لــ 'وكالة الأنباء الفلسطينية'، بأن عدد من الجيبات العسكرية اقتحمت القرية فجر اليوم، وداهمت العديد من المنازل وعبثت بمحتوياتها. وأضاف عواد أن جنود الاحتلال اعتقلوا عشرة مواطنين من القرية، عرف منهم ستة.

يذكر أن قرية عورتا تتعرض للاقتحامات والمداهمات وعمليات التخريب والاعتقالات منذ الحادي عشر من شهر آذار الماضي بعد عملية قتل خمسة من المستوطنين في مستوطنة 'ايتمار' المقامة على أراضي البلدة.

وفي السياق نفسه، اقتحمت القوات الإسرائيلية، مدينة جنين وداهمت مسرح الحرية في مخيم جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة يعبد في المحافظة.
وذكرت مصادر أمنية لـ'وكالة الأنباء الفلسطينية'، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مسرح الحرية في مخيم جنين وفتشته وأجرت عملية تصوير واسعة فيه، كما داهمت منزل المواطن عدنان نغنغية المحاذي للمسرح واستجوبته .

ويذكر أن مجهولين أطلقوا أمس النار على الممثل والمخرج جوليانو خميس (52 عاما)، مدير مسرح الحرية في المخيم جنين فيما أصيبت مواطنة من المخيم.

وكثفت القوات الإسرائيلية حتى ساعات صباح اليوم من تواجدها في محيط مديرية الداخلية ومقر المقاطعة في مدينة جنين دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

ونصبت القوات الإسرائيلية حاجزا عسكريا على مدخل بلدة يعبد وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها .