رئيسا سكوركينا تهبّ للدفاع عن صديقها رئيس الوزراء الإيطالي
قالت حسناء روسية تجمعها أواصر الصداقة برئيس الوزراء الإيطالي إن الأخير لا يحتاج دفع المال من أجل متعة الجسد لأنه laquo;جذّابraquo; بما يكفي للحصول على أي امرأة يريدها.


لندن: مع بدء محاكمة رئيس الوزراء الإيطالي بتهم ممارسة الجنس المدفوع الأجر مع قاصر (المغربية كريمة laquo;روبيraquo; المحروق) واستغلال نفوذه لعرقلة سير العدالة، انبرت حسناء روسية للدفاع عنه.

وقالت رئيسا سكوركينا (29 عامًا) إن برلسكوني laquo;جذّاب جنسياً، بحيث لا يحتاج دفع المال من أجل الحصول على متعة الجسدraquo;. وأكدت أنها لا تملك الكلمات التي يمكن أن تحيط بطيبة قلب رئيس الوزراء (74 عامًا)، إذ إنه ساعدها laquo;بالمال، وبالمشورة.. وبكل شيءraquo;.

ونقلت laquo;تليغرافraquo; البريطانية قول سكوركينا لصحيفة laquo;كومسومولسكايا برافداraquo; الروسية: laquo;لا يمكنني إطلاعكم على كل الحقيقة عن برلسكوني. نحن شخصان تجمعنا أواصر صداقة قوية. وبالنسبة إليّ، فهو بمثابة عائلتي الثانية.. إنه، ببساطة، ملاكي الحارسraquo;.

وعندما سئلت عما إن كان برلسكوني بحاجة لدفع المال مقابل الجنس، على حد قول منتقديه، تصدت للدفاع عنه قائلة: laquo;لا.. على الإطلاق! ليس بحاجة الى أي شيء من هذا القبيل. فهو بالغ الوسامة. وبغضّ النظر عن حقيقة أنه متقدم في العمر فهو ينضح بالجاذبية الجنسيةraquo;.

وكانت سكوركينا، وهي موديل سابقًا، قد دافعت عن برلسكوني بالحماسة نفسها في حوار سابق مع صحيفة laquo;لاريبوبليكاraquo; الإيطالية. وقالت: laquo;هذا الرجل ليس بحاجة لدفع المال للنساء من أجل ممارسة الجنس معهن. فهو رجل ثري ومثير، يتمتع بالقوة والشخصية الجذابة. يستطيع، ببساطة، الحصول على أي امرأة يريدraquo;.

برلسكوني يخاطب الصحافيين خارج المحكمة في ميلانو

وكان المحققون من مكتب المدعي العام في ميلانو، حيث يحاكم برلسكوني، قد سجلوا في العام الماضي محادثة هاتفية بين سكوركينا وبرلسكوني، تخبره فيها بأنها laquo;في حاجة ماسة إلى الوقودraquo; (تعني المال). ورد هو قائلاً إنه سيصدر توجيهاته الى مكتب محاسبيه من أجل مساعدتها.

وقالت سكوركينا، وهي من بلدة فورونيج الإقليمية الروسية، إنها التقت برئيس الوزراء الإيطالي للمرة الأولى فيالعام 2004 في جزيرة ساردينيا، وإنهما تبادلا الأرقام الهاتفية، فاتصل بها في اليوم التالي.

وأضافت قولها: laquo;تعتريني النشوة عندما أراه. يا له من رجل وسيم.. بمنديل الباندانا الملفوف حول رأسه. توقف قلبي عن النبض عندما رأيته للمرة الأولىraquo;.

ومضت سكوركينا تقول إنه إذا كان برلسكوني قد أمطرها بالهدايا بسبب عطفها وحنوّها عليه، فهذا ليس خطأها. وقالت: laquo;إنه صديقي.. والأصدقاء يقدمون لك الهدايا. أهو خطأ من جانبي أن يكون لي صديق كهذا؟raquo;. وأضافت أنها حصلت على الطلاق من زوجها الإيطالي بعد سنة من لقائها الأول ببرلسكوني، لكنها رفضت أن تفصح عما إن كان هذا قد حدث بسبب صداقتها معه.

وكان رئيس الوزراء قد أقرّ للمرة الأولى يوم الاثنين بأنه قدم للراقصة المغربية laquo;روبيraquo;، وهي الفتاة في عين العاصفة، مبلغ 45 ألف يورو لشراء مزيل للشعر يعمل بالليزر لصالون تجميل، قالت إنها تنوي تأسيسه. وقال إنه فعل هذا لأنه كان يخشى أن يقودها الفقر إلى امتهان الدعارة. وكرر قوله إنه كان يعتقد فعلاً - في ذلك الوقت - أنها حفيدة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

لكن منتقديه وصفوه بالكاذب، مستغربين أن يتصور أن حفيدة أحد أثرى أثرياء الشرق الأوسط يمكن أن تمارس الدعارة بسبب الفقر. وقالت آن فونيتشيارو، من laquo;الحزب الديمقراطيraquo; المعارض: laquo;يريد لنا أن نصدّق أنها عنزة، بينما هي تطير بجناحين؟raquo;.